مهارة عزيز بيهيتش أمام أبطال العالم تخطف أنظار جماهير النصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-31 12:08
الأسترالي عزيز بيهيتش ينتقل إلى النصر السعودي (Twitter/MelbourneCity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم اللاعب الأسترالي عزيز بيهيتش رسميًا إلى نادي النصر، في آخر أيام الميركاتو الشتوي السعودي، وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري 2023-24.

وبعد إعلان النصر، أمسية الثلاثاء 30 يناير/ كانون الثاني الجاري، عن تعاقده رسميًا مع عزيز بيهيتش، لاعب نادي ملبورن سيتي، تداولت الجماهير النصراوية عبر منصات التواصل الاجتماعي أبرز لقطات الظهير الأيسر.

ومن أكثر المقاطع التي تم تداولها، ما أظهره عزيز بيهيتش خلال مباراة منتخب بلاده أمام الأرجنتين، في ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022، التي أُقيمت في قطر.

وأشادت الجماهير النصراوية بمهارات اللاعب وقدراته المميزة التي ظهرت في مواجهة أبطال العالم، والتي انتهت لصالح الأرجنتين بنتيجة (2-1)، مؤكدين أنه سيكون إضافة قوية للنادي العاصمي.

أبرز أرقام عزيز بيهيتش

يبلغ عزيز بيهيتش من العمر (33 عامًا)، وقد خاض هذا الموسم في الدوري الأسترالي 10 مباريات، وقدّم تمريرتين حاسمتين، ويملك في مسيرته الدولية 58 مباراة، أحرز خلالها هدفين، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ويُعتبر عزيز بيهيتش من الركائز الأساسية في تشكيلة منتخب أستراليا؛ إذ يعتمد عليه المدرب جراهام أرنولد بصورة دائمة في مركز الظهير الأيسر.

وخلال مسيرته الدولية، حصد اللاعب لقب كأس آسيا 2015، كما شارك الظهير الأيسر مع منتخب أستراليا في 7 مباريات ببطولة كأس العالم في نسختي 2018 و2022.

وتُوج عزيز بيهيتش بلقب واحد على المستوى الأول في الأندية، وذلك مع فريق إسطنبول باشاك شهير، وهو الدوري التركي الممتاز خلال موسم 2019-20.

عزيز بيهيتش إضافة آسيوية هامة

وبعد إتمام صفقة اللاعب الأسترالي، سيستفيد النصر كثيرًا خلال مشواره في دوري أبطال آسيا، حيث يُسمح لكل فريق بإشراك ما يصل إلى 6 لاعبين أجانب، بشرط أن يكون أحد هؤلاء اللاعبين على الأقل من دولة آسيوية أخرى.

وكانت جماهير "العالمي" تترقب صفقات النصر خلال الميركاتو الشتوي الحالي؛ من أجل تدعيم صفوف الفريق، ومواصلة المنافسة القوية على كل البطولات خلال النصف الثاني من الموسم الجاري 2023-24.

وانضم بيهيتش إلى قائمة محترفي النصر الحالية التي تضم الثنائي البرازيلي أليكس تيليس وأندرسون تاليسكا، بجانب الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو وأوتافيو، فضلًا عن الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، بالإضافة إلى السنغالي ساديو ماني والإسباني إيمريك لابورت والحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

النصر الخليج عبد الرحمن غريب كأس خادم الحرمين الشريفين (X/AlNassrFC) ون ون winwin


وتأمل الجماهير النصراوية أن تُسهم انتقالات النصر السعودي في المنافسة القوية على كل الألقاب هذا الموسم، الذي شهد خوض "فارس نجد" 29 مباراة عبر كل المسابقات، حقق الفوز في 23 منها، وتعادل في 3 لقاءات، فيما تلقى الخسارة 3 مرات، وسجل الفريق 83 هدفًا، واهتزت شباكه 35 مرة.

ويحتل النصر المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 46 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الهلال صاحب الصدارة، وفي باقي البطولات، وصل "العالمي" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كما تأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا.

شارك: