مهاجم فرنسا يؤكد اعتزاله اللعب دوليًّا بعد يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 11:30
أرشيفية- نجوم المنتخب الفرنسي خلال الودية الأخيرة ضد تشيلي (X:Soccer_Laduma)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مهاجم منتخب فرنسا، أوليفييه جيرو، أنه عازم على اعتزال اللعب الدولي رفقة "الديكة" عقب الانتهاء من المشاركة في يورو 2024 التي تقام في ألمانيا، في الفترة ما بين 14 يونيو/ حزيران إلى 14 يوليو/ تموز المقبلين.

وأكد جيرو أنه ينوي اعتزال اللعب الدولي مع المنتخب الفرنسي، من أجل إفساح المجال للاعبين الشباب، بعدما خاض 131 مباراة رفقة بطل كأس العالم 2018.

أوليفيه جيرو يكشف سبب اعتزاله بعد يورو 2024

وقال جيرو في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا أثيلتيك" العالمية: "ستكون هذه مسابقتي الأخيرة مع المنتخب الفرنسي، سأفتقد المنتخب كثيرًا".

وأضاف المُهاجم البالغ من العمر 37 عامًا: "نحن بحاجة إلى إفساح المجال للشباب، عليك كلاعب أيضًا أن تكون حريصًا على عدم لعب موسم إضافي أكثر من اللازم، أنت مُطالب دائمًا بإيجاد التوازن الصحيح".

وختم أوليفيه جيرو تصريحاته بالقول: "لقد قلت دائمًا إنني سأتوقف عندما يطلب مني جسدي ذلك، أعتقد أن أمامي عامين جيدين، لكن فيما يتعلق بالمنتخب الفرنسي، أعتقد أن هذه ستكون نهاية الأمر".

ويعد جيرو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، بعد أن تجاوز الرقم القياسي السابق لتييري هنري خلال مشوار فرنسا في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث سجّل حتى اللحظة 57 هدفًا في 131 مباراة.

وكان جيرو واحدًا من ثمانية مهاجمين تم اختيارهم في القائمة الأولية للمدرب ديدييه ديشامب، إلى جانب كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي وبرادلي باركولا وكينغسلي كومان وماركوس تورام ورانداك كولو مواني وأنطوان غريزمان.

وسبق وأكد مهاجم أرسنال وتشيلسي السابق مؤخرًا انتقاله إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم، بعد انتهاء عقده مع ميلان الإيطالي هذا الصيف، في 30 يونيو/ حزيران 2024.

وسينضم جيرو رسميًّا إلى لوس أنجلوس عندما تفتح فترة الانتقالات الصيفية للدوري الأمريكي لكرة القدم في 18 يوليو/ تموز، بعد أربعة أيام من نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.

ويبدأ المنتخب الفرنسي مشاركته في بطولة يورو 2024 بمواجهة النمسا في الجولة الأولى يوم 17 يونيو المقبل، ثم يلاقي هولندا في الجولة الثانية بعد أربعة أيام، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة المنتخب البولندي يوم 25 يونيو.

شارك: