مهاجم ساليرنيتانا يتفوق على صلاح وإيتو وأوسيمين بإنجاز جديد

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-04 00:59
من احتفال السنغالي بولاي ديا بأحد أهدافه في مباراة فريقه ساليرنيتانا ضد فيورنتينا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كتب مهاجم ساليرنيتانا، السنغالي بولاي ديا، تاريخًا أفريقيًا جديدًا في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم؛ بتسجيله 3 أهداف "هاتريك" خلال تعادل ناديه 3-3 مع ضيفه فيورنتينا، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ33 من عمر المسابقة المحلية هذا الموسم 2022-23.

وأحرز ديا (26 عامًا) هدفًا في شوط اللقاء الأول، قبل أن يضيف ثنائية في الشوط الثاني، ليصل إلى هدفه الـ15 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم.

وبهذا التعادل، رفع ساليرنيتانا رصيده إلى 35 نقطة من 33 مباراة، مُحتلًا المركز الـ13 على سلم ترتيب البطولة، فيما ارتفع رصيد فيورنتينا إلى 46 نقطة بالمرتبة الثامنة.

وبات ديا سادس لاعب أفريقي يُسجل 15 هدفًا أو أكثر في موسم واحد ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعد كل من الكاميروني صامويل إيتو، والسنغالي كيتا بالدي، والمصري محمد صلاح، والنيجيريَين سيمي وفيكتور أوسيمين، وفقًا لإحصائية أبرزتها شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

ويتفرد بولاي عن الخمسة الآخرين بكونه أصبح أول لاعب أفريقي يحقق ذلك في موسمه الأول بالبطولة، علمًا أن ديا يقضي الموسم الحالي رفقة ساليرنيتانا مُعارًا من فياريال الإسباني.

وإجمالًا، خاض ديا 30 مباراة مع ساليرنيتانا، كلها في الدوري الإيطالي، مُسهمًا بـ21 هدفًا (سجّل 15 هدفًا، قدّم 6 تمريرات حاسمة).

يُذكر أن النجم المصري محمد صلاح أمضى موسمين (2015-17) كلاعب في روما الإيطالي، بعد نصف موسم قضاه لاعبًا في فيورنتينا عام 2015.

شارك: