مهاجم جديد يدخل حسابات مدرب تونس ويهدد حلم الخنيسي والجزيري

2022-11-10 23:38
مدرب المنتخب التونسي جلال القادري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي عمراني سبور أحد أندية الدوري التركي الممتاز، اليوم الخميس، عن تلقي لاعبه عادل بالطيب دعوة أوّلية للانضمام إلى صفوف المنتخب التونسي في معسكره الإعدادي الأخير قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والمُحدد إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ومن المؤكد أن توجيه الدعوة لعادل بالطيب (25 عامًا) من أجل الانضمام إلى معسكر تونس الأخير، يشكل مفاجأة كبيرة لجماهير منتخب "نسور قرطاج" على اعتبار أنه لم يشارك في المعسكرات الماضية، مما سيزيد من صعوبة اختيار المهاجمين من جانب المدرب جلال القادري، قبل المشاركة المونديالية في قطر.

عادل بالطيب ينضم إلى خيارات تونس الهجومية في المعسكر الإعدادي الأخير

ويملك القادري عددًا كبيرًا من اللاعبين في مركز قلب الهجوم خلال الوقت الراهن؛ بوجود الرباعي المؤلف من سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك المصري، وعصام الجبالي المحترف في صفوف فريق أودينسه الدنماركي، وهدّاف فريق الكويت الكويتي ياسين الخنيسي، إلى جانب نجم فريق مونبلييه الفرنسي وهبي الخزري.

يُذكر أن بالطيب انتقل إلى عمراني سبور قادمًا من دوديلانج اللوكسمبورغي بعقد يمتد لموسم واحد، مع إمكانية تجديد هذا العقد لموسم إضافي عقب انتهاء الموسم الحالي 2022-23، وتُعَدّ هذه التجربة الرابعة للاعب التونسي في الملاعب الأوروبية.

ولعب بالطيب سابقًا لكل من أنجيه الفرنسي بين عامي 2014 و2018، ومع نادي لوفياري بدوري الدرجة الثالثة البلجيكي، قبل أن ينتقل عام 2019 إلى نادي دوديلانج الذي تألق معه بشكل لافت؛ إذ سجّل بالطيب 15 هدفاً وقدّم 7 تمريرات حاسمة، خلال 30 مباراة خاضها في الدوري اللوكسمبورغي الموسم الماضي.

يُذكر أن منتخب تونس يخوض نهائيات كأس العالم "قطر 2022" ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.

شارك: