الدوريات الأوروبية تقدم 4 "هدايا مميزة" لمنتخب تونس

2022-07-25 01:32
التونسي علي يوسف لاعب نادي هاكان السويدي (twitter/BK Häcken)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف العديد من اللاعبين التونسيين، الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية، الأنظار بعد تألقهم خلال مباريات أنديتهم؛ سواء في الدوريات المحلية أو في تصفيات مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الجديد 2022-23، ويأمل هؤلاء اللاعبو، بحسب مراقبين، في نيل شرف الانضمام لمعسكر منتخب تونس القادم، تحت قيادة المدير الفني الوطني جلال القادري.

ويستعد المنتخب التونسي الأول لخوض عدة مباريات ودية في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، وذلك بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بتأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، حسب ما أشارت إليه تقارير متنوعة.

ويفكر المدرب جلال القادري والجهاز المعاون له في ضم أو إعادة بعض الأسماء في المعسكر المقبل لنسور قرطاج، بعد متابعة عدد كبير من اللاعبين، بالتزامن مع عودة النشاط لمختلف الدوريات الأوروبية والعربية.

ويستهدف الجهاز الفني لمنتخب تونس من هذه الخطوة الوقوف على مستوى اللاعبين التونسيين في الفترة الحالية، تمهيدًا للإعلان عن قائمة تونس لمعسكر شهر سبتمبر المقبل، وفقًا لمعلومات خاصة حصل عليها موقع "winwin".

وبات من الممكن أن يحظى مهاجم فريق هاكان السويدي، علي يوسف، بفرصة العودة لمنتخب تونس خلال الفترة القادمة، بعد أن شارك عام 2021 في مباراتين وديتين تحت قيادة المدرب السابق للفريق القومي، التونسي منذر الكبير.

ونجح يوسف (21 عامًا) في تسجيل انطلاقة قوية في بطولة الدوري السويدي الممتاز هذا الموسم 2022، بعد ابتعاده عن خوض المباريات الرسمية لأكثر من 10 أشهر، عقب إصابته على مستوى الرباط الصليبي العام الماضي (2021).

كما يُعد لاعب فريق بازل السويسري، سيف الله لطيف، من بين اللاعبين المُرشحين أيضًا لنيل فرصة الظهور مع الفريق الوطني التونسي خلال المعسكر القادم، وذلك بفضل بدايته المميزة مع ناديه الجديد (بازل) في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

وهناك حلول هجومية أخرى يمكن أن تمثل إضافةً نوعيةً للقائمة الموسعة للمنتخب التونسي، على غرار عادل بالطيب (25 عامًا) الذي تحول خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية صوب فريق أومراني سبور الصاعد حديثاً إلى دوري السوبر التركي، قادمًا من نادي دوديلانغ من لوكسمبورغ.

 وأيضًا هناك مهاجم فريق فاليرينغا النرويجي، عمر العيوني، الذي تمكن من العودة للتألق بعد تجربته غير الناجحة مع فريق بيراميدز المصري، وسبق للعيوني أن مثّل منتخب تونس في 3 مباريات ودية عام 2019.

ويرى محللون تونسيون أن ضم أي لاعب محترف أوروبيا يمثل "هدية مميزة" للمنتخب القومي، الذي يستعد لاستكمال مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، والمشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: