مهاجم جديد يقدم نفسه لمدرب تونس جلال القادري قبل مونديال قطر

2022-08-09 02:34
منتخب تونس يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 (twitter/ActuFootAfrique)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة فنربخشة وضيفه عمراني سبور، الإثنين 8 أغسطس/ آب، في الجولة الأولى من عمر الموسم الجديد (2022-23) لبطولة دوري السوبر التركي لكرة القدم تألقًا لافتًا للمهاجم التونسي عادل بالطيب، الذي ظهر لأول مرة مع فريق عمراني في مباراة رسمية، بعدما انتقل إليه مؤخرًا قادمًا من نادي دوديلانج اللوكسمبورغي.

وفرض بالطيب نفسه واحدًا من نجوم المباراة، ومنحه موقع "Sofa Score" العالمي المتخصص في الإحصائيات والأرقام تقييمًا بلغ 6.5/ 10؛ بفضل أدائه الهجومي اللافت.

وخلال مباراة فنربخشة وعمراني، امتلك بالطيب دقة تمرير بلغت نسبتها 71%، كما وصل لمرمى الخصم في أكثر من مناسبة، وتمكّن من تسجيل هدفين ألغاهما الحكم بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، علمًا أن المباراة انتهت بنتيجة التعادل 3-3.

ومن المؤكد أن الظهور المميز لعادل بالطيب (25 عامًا) في مباراته الرسمية الأولى مع عمراني سبور، الصاعد حديثًا إلى دوري السوبر التركي، سيزيد من صعوبة اختيار المهاجمين من جانب مدرب منتخب تونس، التونسي جلال القادري، قبل المشاركة المونديالية قطر 2022، خصوصًا أن القادري يمتلك فعليًّا عددًا لا بأس به من اللاعبين في مركز قلب الهجوم؛ بوجود الرباعي المؤلف من لاعب الزمالك المصري، سيف الجزيري، والمحترف في صفوف فريق أودنسه الدنماركي، عصام الجبالي، وهداف فريق الكويت الكويتي، ياسين الخنيسي، فضلًا عن نجم فريق مونبلييه الفرنسي، وهبي الخزري، حسب ما أفاد به خبراء.

يُذكر أن بالطيب انتقل إلى عمراني سبور قادمًا من دوديلانج اللوكسمبورغي بعقد يمتد لموسم واحد، مع إمكانية تجديد العقد لموسم إضافي عقب انتهاء الموسم الحالي 2022-23، وتُعَدّ هذه التجربة الرابعة للاعب التونسي في الملاعب الأوروبية.

ولعب بالطيب سابقًا لكل من أنجيه الفرنسي بين عامي 2014 و2018، ومع نادي لوفياري بدوري الدرجة الثالثة البلجيكي، قبل أن ينتقل عام 2019 إلى نادي دوديلانج الذي تألق معه بشكل لافت.

وسجّل بالطيب 15 هدفا وقدّم 7 تمريرات حاسمة، خلال 30 مباراة خاضها في الدوري اللوكسمبورغي الموسم الماضي.

يُذكر أن منتخب تونس سينافس في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" من المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم 2022 خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: