مهاجم الجزائر "المنسي" يطرق باب فلاديمير بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 19:21
فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر (يسارًا) عند تفقده ملعب نيلسون مانديلا في الجزائر العاصمة (Facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الدولي الجزائري ياسين بنزية تألقه مع ناديه كارباغ أغدام الأذربيجاني، وسجل واحدًا من أهدافه في المباراة التي تعادل فيها، أمس الخميس، (2-2) أمام ضيفه باير ليفركوزن في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي، ليوجه بنزية بذلك رسالة إلى فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر بأنه جاهز وقادر على الحضور في تشكيل "محاربي الصحراء" مرة أخرى.

ونال بنزية أو المهاجم الجزائري "المنسي" (29 عامًا) أفضل تقييم في لقاء كارباغ أغدام وباير ليفركوزن في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي، وحصل على تقييم 8.1 من 10، وذلك بعد تسجيله لهدف واحد وتحقيقه للعديد من الأرقام المميزة حسب بيانات موقع "سوفا سكور" العالمي.

ويطرق بنزية باب فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر الجديد من أجل العودة إلى قائمة "الخضر"، وذلك بفضل الأرقام الجيدة التي يحققها مع فريقه الأذربيجاني خلال الموسم الحالي 2023-2024، حيث استطاع أن يسجل 13 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة (23 إسهامًا تهديفيًا) في 40 مباراة لعبها ضمن جميع المسابقات حسب موقع "ترانسفير ماركت".

هل يفتح فلاديمير بيتكوفيتش باب منتخب الجزائر أمام بنزية؟

ولم يلعب ياسين بنزية أي مباراة دولية مع منتخب الجزائر منذ مواجهة توغو شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، والتي فاز بها "محاربو الصحراء" بنتيجة (4-1) ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019.

ويملك بنزية 4 مباريات دولية مع منتخب الجزائر، نجح خلالها في تسجيل هدف واحد، ويأمل صاحب 29 عامًا أن يفتح المدرب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش باب "الخضر" مرة أخرى في وجهه؛ حيث أدلى بتصريحات في مؤتمره الصحفي الأول أكد فيها أنه لن يقصي أي لاعب في عهده.

وأوضح فلاديمير بيتكوفيتش أيضًا في تصريحاته بأنه لن يقوم بالتفرقة بين لاعبي منتخب الجزائر، وبأن أفضلهم هو من يلعب بغض النظر عن سنه، وسواء كان ينشط في فريق يلعب داخل الجزائر أو خارجها.

وبدأ بنزية مسيرته الاحترافية مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي عام 2015، ثم رحل إلى نادي ليل، ليخوض بعدها تجربتين مع ناديي فنربخشة التركي وأولمبياكوس اليوناني، ولكنه تعرض لحادث سير خطير شهر مايو/ أيار 2020 فقد على إثره إبهامه.

وغاب بنزية لمدة عام كامل عن الملاعب بسبب هذا الحادث، قبل أن يعود للعب مجددًا مع نادي ديجون الفرنسي، ثم انتقل بعدها إلى نادي هاتاي سبور التركي، قبل أن يحط الرحال خلال شهر يناير/ كانون الثاني 2023 بفريق كارباغ أغدام الأذربيجاني الذي يتألق معه خلال الموسم الجاري.

ويتطلع بنزية إلى العودة للعب مع منتخب الجزائر تحت قيادة مدربه الجديد فلاديمير بيتكوفيتش والذي سيقود "الخضر" في أول مباراتين، عندما يواجهون منتخبي بوليفيا وجنوب أفريقيا يومي 22 و26 مارس ضمن بطولة الجزائر الدولية الودية.

شارك: