من يكون باسيفيك حكم مباراة كايزر تشيفز والأهلي؟

2021-07-14 23:53
البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا يتأهب لإدارة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بين كايزر تشيفز والأهلي (twitter/baudronsports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أيام قليلة تفصل الأهلي المصري عن مباراته المُنتظرة، ضد كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والتي ستقام يوم السبت القادم 17 يوليو/تموز الجاري على أرضية ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2021 لكرة القدم.


ويُصنف الأهلي كمرشح بارز للفوز بالمباراة والتتويج باللقب القاري للمرة العاشرة في تاريخه، ومع ذلك ينادي مراقبون بضرورة احترام المنافس وعدم الانصياع خلف دعوات الاحتفال المبكر؛ سيما وأن كايزر تشيفز سيخوض النهائي الأول في تاريخ مشاركاته في البطولة القارية، وحتما، سيعمل على تقديم أفضل ما لديه.


وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد أسند شرف إدارة المباراة لحكم الساحة البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا، ووفقا لمتابعين فإن اختيار باسيفيك مثّـل مفاجأة كبيرة؛ بالنظر لعدم امتلاكه الخبرات اللازمة مقارنةً بحكام أفارقة آخرين.


باسيفيك ندابيهاوينيمانا.. خبرات قليلة واسم صاعد بقوة


لا يُعد باسيفيك ندابيهاوينيمانا أحد حكام الصفوة في قارة إفريقيا، رغم تقلده الشارة الدولية عام 2013، وقد اكتفى بخوض مباراة واحدة جمعت منتخبي بنين وغينيا بيساو في نهائيات كأس الأمم الإفريقية "مصر 2019".


ومؤخرا، بدا أن باسيفيك حظي بثقة المسؤولين عن التحكيم داخل الاتحاد الإفريقي، مع خوضه مباراة في الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا وأخرى في الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية" هذا الموسم 2020-21، قبل أن ينال شرف إدارة المباراة النهائية لدوري الأبطال.


تاريخ الأهلي والأندية المصرية مع الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا


لم يسبق للأهلي أن خاض أي مباراة بصافرة تحكيمية للبوروندي ندابيهاوينيمانا، وستمثل مواجهة كايزر تشيفز الظهور الأول لحكم الساحة صاحب الـ 36 عاما في مباريات المارد الأحمر.


وإجمالا، أدار ندابيهاوينيمانا مباراتين للفرق المصرية؛ الأولى جمعت الزمالك بفريق بترو أتلتيكو الأنغولي وانتهت بانتصار الفارس الأبيض (0-1) ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي 2019، والثانية شهدت تعادل بيراميدز مع الرجاء البيضاوي المغربي في ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة ذاتها 2021.


مؤشر جيد للأهلي.. كايزر تشيفز لا يفوز مع الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا


سبق لباسيفيك أن أدار مباراتين لفريق كايزر تشيفز، كليهما في نسخة الموسم الحالي لدوري الأبطال، ومعه مُنيت كتيبة الأماكوتشي بخسارة ثقيلة (3-0) أمام سيمبا التنزاني في إياب دور الثمانية، وتعادلت (0-0) مع بترو أتلتيكو بإطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة.


وإجمالا، لم تحقق أندية جنوب إفريقيا أي فوز في 3 مباريات خاضتها بصافرة ندابيهاوينيمانا؛ مع سابق خسارة ماميلودي صن داونز (1-0) أمام الوداد البيضاوي المغربي بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2019.
 


مساعدو الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا في مباراة كايزر تشيفز والأهلي

  1. الحكم المساعد الأول: الكاميروني إلفيس نيغوغوي؛
  2. الحكم المساعد الثاني: الأوغندي ديك أوكيلو؛
  3. الحكم الرابع: الغابوني أوتوغو كاستان؛
  4. حكم تقنية الفيديو المساعد "فار": المغربي رضوان جيد؛
  5. مساعدا حكم الفيديو المساعد: المغربي زكريا برينسي ومواطنته بشرى كاربوبي.
شارك: