من يكون أليوم نيانت حكم مباراة الأهلي والترجي؟

2021-06-24 20:24
أرشيفية- الكاميروني أليوم نيانت يتأهب لإدارة مباراة العودة بين الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الأهلي المصري لمواجهة الترجي الرياضي التونسي، في مباراةٍ مُزمع إقامتها مساء السبت المقبل الموافق 26 يونيو/ حزيران الجاري، على أرضية ملعب "الأهلي وي السلام" بالعاصمة المصرية القاهرة، بإطار إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.


وحقق الأهلي الفوز ذهابا بهدف نظيف، حمل إمضاء المهاجم المتألق محمد شريف، وحسب خبراء، فإن بطل مصر يملك الحظوظ الأكبر لتجاوز عتبة المربع الذهبي والتأهل إلى المباراة النهائية، والمُقرر خوضها يوم 17 يوليو/ تموز المقبل بمدينة الدار البيضاء المغربية.


وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أسند مباراة الإياب بين الأهلي والترجي لحكم الساحة الكاميروني أليوم نيانت (38 عاما)، والذي يُصنف ضمن حكام النخبة داخل القارة السمراء، وسبق له الظهور في محافل قارية ودولية هامة، على غرار نهائيات كأس الأمم الإفريقية (5 مرات)، كأس العالم للأندية 2015 ونهائيات كأس العالم للشباب عامي 2013 و2017.


وأدار نيانت 3 مباريات في دوري أبطال إفريقيا ومباراة واحدة في كأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية" هذا الموسم، حيث أشهر البطاقة الصفراء 7 مرات بمعدل يقترب من البطاقتين في المباراة الواحدة، دون إشهاره أي ورقة حمراء أو احتسابه أي ركلات جزاء.


وستمثل مواجهة الترجي الظهور الثاني لأليوم نيانت في مباريات الأهلي بالموسم الحالي 2020-21، بعد مباراة سيمبا التنزاني، والتي أُقيمت لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال، وانتهت بخسارة الشياطين الحمر بهدف نظيف.


وتُعد هذه الخسارة الأولى ولا تزال الوحيدة في مشوار الأهلي القاري هذا الموسم، وإجمالا، سبق لنيانت أن أدار 5 مباريات للمارد الأحمر (فوزان، تعادل، خسارتان)، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


نتائج الأهلي المصري مع حكم الساحة الكاميروني أليوم نيانت، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت"

  • الخسارة (2-0) من تي بي مازيمبي الكونغولي، بإطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2012.
  • الفوز (1-0) على صن شاين ستارز النيجيري، بإطار إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا 2012.
  • الفوز (4-2) على الزمالك المصري، بإطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2013.
  • التعادل (2-2) مع زيسكو يونايتد الزامبي، بإطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2016.
  • الخسارة (1-0) من سيمبا التنزاني، بإطار الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2021.


وإجمالا، حققت الفرق المصرية 8 انتصارات مقابل تعادلين و10 هزائم خلال 20 مباراة خاضتها بصافرة نيانت، والذي تعرض لانتقادات بسبب مردوده في خسارة بيراميدز المصري لنهائي كأس الاتحاد الإفريقي الموسم الماضي، أمام نهضة بركان المغربي.


في المقابل، كان نيانت شاهدا كحكم ساحة على 4 مباريات للترجي؛ إذ لم يتعرض فريق الدم والذهب لأي خسارة بصافرة الحكم الكاميروني، مُسجلا فوزين (أحدهما في الدوري التونسي) وتعادلين (كلاهما أمام الوداد البيضاوي المغربي).

شارك: