من يكون طلال حاجي "جوهرة" الاتحاد صاحب هدف الفوز ضد الأخدود؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-09 17:46
طلال حاجي لاعب الاتحاد يحتفل بهدفه في شباك الأخدود (Twitter/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان طلال حاجي بطل مباراة الاتحاد أمام الأخدود، أمسية الجمعة 8 مارس/ آذار، في الجولة الـ23 من منافسات بطولة دوري روشن السعودي لموسم 2023-23.

وشهدت المباراة تقدمًا اتحاديًا عند الدقيقة 43 عن طريق المدافع سعد آل موسى، وأدرك الأخدود التعادل عند الدقيقة 63 عن طريق الإسباني أليكس كولادو.

قرر مدرب الاتحاد مارسيلو غاياردو إشراك طلال حاجي عند الدقيقة 66، وفي ظل غياب لاعبين مثل كريم بنزيما، لم يتردد الأرجنتيني في الاستعانة بأحد الآمال الكبيرة لكرة القدم السعودية.

وبعد 7 دقائق من دخوله، سجل هذا اللاعب البالغ من العمر 16 عامًا الهدف الثاني للنمور؛ ليحقق "النمور" الفوز 2-1، ويدخل طلال حاجي التاريخ في البطولة المحلية.

ووفقًا لما أوردته شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، فإن نجم الاتحاد الصاعد أصبح أصغر لاعب يُسجّل في تاريخ دوري المحترفين السعودي، عن عمر يُناهز 16 عامًا و174 يومًا، وقد فعل ذلك خلال مباراته الثالثة في البطولة السعودية، وكلها في هذا الموسم.

من يكون طلال حاجي؟ ولماذا هو أمل السعودية الكبير؟

طلال حاجي من موالد عام 2007، وسيبلغ عامه الـ17 هذا العام في 16 سبتمبر/ أيلول المقبل، وقد بدأ مسيرته الكروية مع نادي الاتحاد، وتدرّج في الفئات السنية المُختلفة حتى وصل إلى الفريق الأول.

ويبرز اللاعب باعتباره قلب هجوم، وهو مركز تندر فيه الأسماء المميزة في المنتخب السعودي الأول؛ الأمر الذي يجعله قادرًا على إحداث الفارق خلال السنوات المقبلة.

وسطع اسم اللاعب خلال الموسم الحالي، بعدما منحه المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني فرصة المشاركة للمرة الأولى مع المنتخب السعودي الأول.

وشارك طلال حاجي مع "الأخضر" لمدة 26 دقيقة في مباراة تايلاند، التي أُقيمت 25 يناير/ كانون الثاني، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لبطولة كأس آسيا قطر 2024.

وأصبح حاجي أصغر لاعب سعودي يُشارك في بطولات كأس آسيا على مر العصور، بعمر 16 عامًا و131 يومًا، ورابع أصغر لاعب يلعب مع المنتخب السعودي بشكل عام.

طلال حاجي الاتحاد الأخدود الدوري السعودي روشن (SPL) ون ون winwin


ووفقًا لشبكة "bolavip" الرياضية، فإن غاياردو على قناعة كبيرة بإمكانيات اللاعب، وبعد دخوله في مباراة الأخدود، وإحرازه هدفه الأول في الدوري السعودي، يبدو أنه مستعد لأشياء مهمة خلال السنوات المقبلة، خاصةً في ظل صغر سنه.

وبانتصاره خلال المباراة الماضية، رفع الاتحاد رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، فيما توقف رصيد الأخدود عند 23 نقطة في المركز الرابع عشر.

شارك: