من هو براين ساراغوسا قاهر برشلونة وصفقة بايرن ميونخ الجديدة؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-06 22:53
الإسباني بريان ساراغوسا لاعب بايرن ميونخ الجديد (FabrizioRomano)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعاقد بايرن ميونخ الألماني مع الجناح الإسباني الشاب براين ساراغوسا (22 عامًا) من غرناطة، حسب بيان رسمي، الأربعاء، على أن يكمل اللاعب الموسم الجاري (2023-24) مع فريقه الأندلسي مُعارًا، ويلتحق ببطل ألمانيا في الصيف القادم.

يتميز نجم بايرن الجديد بقدرته الفائقة على المراوغة والركض بالكرة في مركز الجناح الأيسر، وقد ذاع صيته بضراوة هذا الموسم، عندما سجّل ثنائية ضد برشلونة في التعادل (2-2) بالجولة التاسعة من الدوري الإسباني، حيث لعب مباراة العمر.

في الحقيقة، استخدمه مدرب غرناطة، ألكسندر ميدينا، في عدّة مراكز هجومية، وقد أثبت فعّاليته، حيث لعب في الجناح، وكصانع ألعاب في عمق الملعب، وفي مركز المهاجم الصريح، فيما يمكن تشبيهه باللاعب (الجوكر) الذي يخدم أفكار مدربه.

حاليًّا، شهد مستوى ساراغوسا تطورًا كبيرًا من حيث النجاعة التهديفية، قياسًا بالموسم السابق، فبعد أول 15 مباراة من موسم (2022-2023)، لم يكن اللاعب قد سجّل أو صنع في الدرجة الثانية الإسبانية.

مع صعود غرناطة إلى الدرجة الأولى (La Liga)، وهي بطبيعة الحال أكثر تنافسية وقوّة من الدرجة الثانية، أظهر ساراغوسا مستويات لافتة، وسجّل 5 أهداف، إضافة إلى تمريرترين حاسمتين في الدوري الإسباني، منها هدفان ضد حامل اللقب.

كحال اللاعبين المهاريين، يبلغ طول ساراغوسا (1.64) مترًا، ويُعد عامةً من بين أقصر لاعبي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم. وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فاز بجائزة أفضل لاعب شاب في الشهر بمسابقة الدوري الإسباني.

في نفس الشهر، كافأه مدرب المنتخب الإسباني، لويس ديلا فوينتي، واستدعاه لمباراة إسكتلندا في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، ليشارك ساراغوسا لأول مرّة في مسيرته مع منتخب (لاورخا) الأول، وحظي بـ45 دقيقة لعب أمام إسكتلندا.



المهارة والمراوغة هما السمة الأبرز في طريقة لعب ساراغوسا، وقال عنه المدير الرياضي للفريق البافاري، كريستوف فرويند: "لا يمكن التنبؤ بما سيفعل في الملعب، يمكنه التسجيل والصناعة، وهو بارع في المواقف الفردية".

أكمل ساراغوسا 40 مراوغة صحيحة في الدوري الإسباني من 14 مباراة هذا الموسم، وهو المُعدّل الأفضل والأكبر.

في الموسم الماضي، كانت القيمة التسويقية لساراغوسا 100 ألف يورو فقط. أمّا الآن فقد تضاعفت عشرات المرّات، لتصل إلى 8 ملايين يورو، حسب مؤشّرات ترانسفير ماركت (transfermarkt)، ما يدل على الطفرة التي يعيشها اللاعب.

شارك: