من هم أبرز 4 لاعبين استُبعدوا من قائمة تونس لكأس إفريقيا؟

2021-12-31 00:39
المهاجم التونسي سعد بقير أحد أبرز المستبعدين من قائمة نسور قرطاج (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الجهاز الفني للمنتخب التونسي، بقيادة منذر الكبير، القائمة النهائية للفريق المشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021، والتي تقام خلال الفترة من 9 يناير/كانون الثاني وحتى 6 فبراير/شباط، بعد تأجيلها سنة كاملة بسبب فيروس كورونا المستجد.


 وغاب عن القائمة الرسمية التي اختارها الجهاز الفني لمنتخب "نسور قرطاج" العديد من الأسماء التي كان من المتوقع أن يتم ضمها خلال كأس الأمم الإفريقية؛ بسبب تألقها في الفترة الأخيرة.

ويستعرض معكم موقع winwin قائمة مصغرة بأبرز الأسماء التي تم استبعادها نهائيا من القائمة الرسمية للنسور التي ستخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا للمرة 15 على التوالي في تاريخ تونس.

وجدي كشريدة لاعب ساليرنيتانا الإيطالي

وجدي كشريدة  لاعب فريق ساليرنيتانا الإيطالي لا غنى عنه من الناحية الدفاعية، وأيضا من ناحية المساندة الهجومية على الجهة اليمنى، خاصة في ظل عدم امتلاك الفريق التونسي للاعب بتلك المواصفات، سوى محمد دراغر، لاعب نوتنغهام فورست الإنجليزي.


وعبّر اللاعب عن تفاجئه من قرار التخلي عنه مقابل الإبقاء على لاعب الزمالك حمزة المثلوثي، وذلك من خلال "قصة" نشرها على حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام".

وتعرض كشريدة للإصابة بفيروس كورونا، وهو يتماثل للشفاء حاليا، وكان من الممكن التحاقه بقائمة تونس قبل خوض المباراة الأولى أمام مالي يوم 12 يناير/كانون الثاني المقبل.

سعد بقير لاعب أبها السعودي

استُبعِد سعد بقير من قائمة تونس على الرغم من حضوره في بطولة كأس العرب قطر 2021، ويتمتع بقير بخبرات كبيرة  في الملاعب الإفريقية بحكم تجربته السابقة مع الترجي، ما يجعله يتفوق على أقرانه بنفس المركز ممن تم ضمهم من قِبل منذر الكبير، مما يثير في الأذهان فكرة وجود خلافات شخصية بين الجانبين مثلما أشارت العديد من التقارير الصحفية خلال الآونة الأخيرة.

سيباستيان تونكتي لاعب غرونينغن الهولندي


بكل تأكيد هناك وفرة عددية كبيرة بمركز الجناح الأيسر بمنتخب تونس، لاسيما أنه المركز الأساسي لقائد منتخب "نسور قرطاج" ونجم العربي القطري، يوسف المساكني، لكن وجود عنصر شاب ومواصفات مختلفة عن بقية أجنحة المنتخب مثل سيباستيان تونكتي، قد يكون خيارا مفيدا للغاية في بطولة بحجم كأس إفريقيا.

عصام الجبالي لاعب أودنسي الدنماركي

كان من الممكن أن ينجح عصام الجبالي محترف فريق أودنسي الدنماركي في أداء المطلوب منه، في ظل الاحتياج الكبير لمهاجم قادر على لعب أدوار مختلفة خصوصا أنه يتمتع ببنية جسدية قوية، لكن بالرغم من مشاركة الجبالي في بداية الاستعداد لكأس أمم إفريقيا منذ يوم 26 ديسمبر/كانون الأول الماضي، فقد فضّل الكبير استبعاده وتعويضه بمحترف فريق تروا الفرنسي يوهان توزغار الغائب عن أجواء المنتخب التونسي منذ عام 2017.

شارك: