مدرب تونس الكبير يفسر أسباب استبعاد ساسي وبقير وتونكتي

2021-12-30 18:15
الدولي التونسي سباستيان تونكتي مهاجم فريق غرونينغن الهولندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استمر منذر الكبير، مدرب منتخب تونس، في قراراته الجدلية الفترة الأخيرة، واستبعد نجم وسط منتخب نسور قرطاج ونادي الدحيل القطري، فرجاني ساسي من قائمة المنتخب التي ستخوض بطولة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون خلال الفترة بين 9 يناير/كانون الثاني و6 فبراير/شباط من العام المقبل 2022.

وشهدت قائمة تونس، استبعاد عدة أسماء بارزة منها من شارك في حصول تونس على الميدالية الفضية في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، على غرار لاعب الوسط سعد بقير محترف فريق أبها السعودي وفخر الدين بن يوسف مهاجم فريق بيراميدز المصري.

وقرر الكبير بشكل مفاجئ، عدم التعويل على خدمات المهاجم الواعد سباستيان تونكتي، محترف فريق غرونينغن الهولندي.

الكبير يفسر اختياراته للقائمة الرسمية لكأس أمم إفريقيا 

رفض الكببر تفسير قراره باستبعاد سعد بقير، واكتفى بالتعليق قائلاً: "لعدة اعتبارات تخصني وتخص اللاعب أيضا، قررت عدم توجيه الدعوة لسعد بقير، وتعويضه بفراس بالعربي"، وذلك عند سؤاله من قبل أحد الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس 30 ديسمبر/كانون الأول، لتقديم قائمة منتخب تونس الرسمية التي ستخوض بطولة كأس أمم إفريقيا.

قائمة المنتخب التونسي التي ستخوض بطولة كأس أمم إفريقيا

وعن قرار عدم توجيه الدعوة لسباستيان تونكتي، أجاب الكبير: "يجب في البداية أن أعترف أن هذا اللاعب يحب تونس واللعب لمنتخبها، ولكن في الوقت الراهن، وعلى الرغم من إمكاناته الفنية الكبيرة، أعتقد أنه غير قادر على تقديم الإضافة في ظل وجود أسماء أخرى أكثر منه خبرة في خط الهجوم.. هذه اختياراتي بالنسبة لكأس أمم إفريقيا. تونكتي لاعب واعد، وأنا متأكد من أنه سيقدم الإضافة للمنتخب في المستقبل".

وبرر الكبير (51 عاما) غياب فرجاني ساسي ووجدي كشريدة لتعرض الثنائي للإصابة بفيروس كورونا، وقال في هذا الخصوص: "فرجاني ساسي لاعب مهم بالنسبة لنا، وكان بالإمكان حضوره في القائمة والمشاركة في التشكيل الأساسي، ولكن بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا وبالتنسيق مع الجهاز الطبي، قررنا التخلي عن اللاعب خوفاً من انتشار العدوى داخل المجموعة، وكذلك الحال بالنسبة للمدافع الأيمن وجدي كشريدة الذي قررنا تعويضه بأسامة الحدادي".

استبعاد الكبير للثنائي ساسي و كشريدة بسبب إصابتهما بفيروس كورونا 

منتخب تونس يخوض مباراة ودية أمام سيراليون 

تغادر بعثة المنتخب التونسي الأول، يوم 6 يناير/كانون الثاني، إلى الكاميرون لمواصلة التحضير استعدادا لخوض بطولة كأس أمم إفريقيا، ويستهل مواجهاته أمام مالي يوم 12 يناير، ثم موريتانيا يوم 16، ويختتم لقاءات الدور الأول أمام غامبيا يوم 20 يناير.

تواجه تونس السيراليون يوم 7 يناير/كانون الثاني في مباراة ودية

وسيشمل المعسكر الثالث لمنتخب تونس في الكاميرون سلسلة من البرامج التدريبية المكثفة ما بين حصص تدريبية صباحية ومسائية، يتخللها مباراة ودية وحيدة مع منتخب سيراليون يوم 7 يناير.

شارك: