من دوناروما إلى بيراردي.. قيمة لاعبي إيطاليا تتجه للهبوط

2022-03-29 12:28
قيمة الحارس جانلويجي دوناروما الحالية تبلغ 65 مليون يورو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية إيطالية أن إخفاق المنتخب الإيطالي لكرة القدم في بلوغ نهائيات كأس العالم "قطر 2022" عقب الخسارة الكارثية 0-1 أمام مقدونيا الشمالية الأسبوع الماضي في الملحق الأوروبي المؤهل إلى المونديال، سيؤدي إلى تراجع القيمة السوقية لأغلب لاعبي "الآتزوري".

ووفقًا لما أوردته موقع "football-italia"، فإن خيبة عدم التأهل إلى مونديال قطر سيكون لها على الأرجح تداعيات مباشرة على القيمة السوقية للاعبين الإيطاليين، وستؤثر أيضا على مفاوضات تجديد عقودهم مع أنديتهم.

انخفاض حاد في القيمة السوقية للاعبي منتخب إيطاليا

ويبدو أن حارس المرمى جانلويجي دوناروما (23 عاما) سيكون الأكثر تضررًا من لاعبي منتخب إيطاليا، بحسب الصحيفة؛ إذ توقعت أن تنخفض قيمته السوقية من 65 إلى 50 مليون يورو، وتوقع المصدر ذاته، استنادا إلى موقع "ترانسفير ماركت"، أن تتراجع قيمة لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، جورجينيو، من 45 إلى 30 مليون يورو.

وترجح التقارير أن تنخفض القيمة السوقية لمهاجم فريق ساسولو الإيطالي، دومينيكو بيراردي، من 35 إلى 25 مليون يورو، وتوقعت أيضا انخفاض القيمة السوقية للاعب إنتر ميلان، نيكولو باريلا، الذي تبلغ قيمته حاليا 70 مليون يورو.

وتبلغ القيمة السوقية للاعبي المنتخب الإيطالي لكرة القدم في عام 2022، 623 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص في سوق الانتقالات. ويحتل باريلا صدارة قائمة أغلى لاعبي "الآتزوري" بـ 70 مليون يورو، يليه الحارس دوناروما بـ 65 مليون يورو، ثم مدافع إنتر ميلان، أليساندرو باستوني (60 مليون يورو)، ولاعبا فريق روما، لورينزو بيليغريني (45 مليون يورو)، ونيكولو زانيولو (33 مليون يورو).

شارك: