من المدافع الوحيد الذي أوقف رونالدو وأجبره على تغيير مركزه؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-28 18:34
البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف لاعب كرة القدم الهولندي وجناح ريال مدريد المعتزل عام 2018، رافاييل فان دير فارت، عن المدافع الوحيد الذي أوقف البرتغالي كريستيانو رونالدو (38 عامًا) وتسبب في تغيير مركزه، إبان فترته مع الفريق الملكي بين 2009 و2018.

وقال فان دير فارت في مقابلة مع منصّة زيغو سبورتس (Ziggo Sports) الهولندية، إن رونالدو كان نجمًا لامعًا في ريال مدريد، غير أنه واجه صعوبات خلال التدريبات الجماعية عندما يلعب ضد الظهير الهولندي رويستون درينثي.

كان فان دير فارت أول من يحصد جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب شاب في العالم، وفاز بالنسخة الأولى في 2003 عندما كان لا يزال مع فريقه الأم أياكس، وظل الهولندي الوحيد إلى أن حصدها ماتياس دي ليخت من أياكس أيضًا عام 2018.

وقال الجناح الأعسر عن إيقاف درينثي لرونالدو: "لقد أحبَّ درينثي اللعب أمام رونالدو في التدريبات، ورأى أن ذلك يمثّل تحديًا له.. لقد جنَّ جنون رونالدو وقال من هذا؟! لقد كان درينثي سريعًا ورشيقًا، في مرحلةٍ ما تحوّل رونالدو إلى الجناح الأيمن هربًا منه".

غادر رونالدو ريال مدريد عام 2018 باتجاه يوفنتوس الإيطالي، بعد أن أمضى معه 10 مواسم متتالية، صار خلالها الهدّاف التاريخي للفريق بعد أن سجّل 450 هدفًا من 438 مباراة في كل البطولات، فضلًا عن حصده 17 لقبًا مختلفًا.

يدافع رونالدو -الهدّاف التاريخي للمنتخبات- حاليًا عن ألوان النصر السعودي، ويتصدّر معه لائحة هدّافي "دوري روشن" بـ15 هدفًا من 13 مباراة، فضلًا عن تصدّر (صاروخ ماديرا) أيضًا لائحة أفضل الممررين الحاسمين بـ7 تمريرات حاسمة.

شارك: