من الذاكرة | 5 أخطاء فادحة لحراس المرمى في دوري أبطال أوروبا

2023-02-22 16:57
لوريس كاريوس حارس ليفربول يخطئ أمام كريم بنزيما في نهائي دوري الأبطال 2018 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت المباراة المثيرة بين ليفربول وريال مدريد، في سهرة الثلاثاء بمسابقة دوري أبطال أوروبا، أخطاء فادحة من الثنائي، الدولي البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى الريدز، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس عرين النادي الملكي. 

وكان ريال مدريد قد حول تأخره في النتيجة أمام ليفربول (2-0)، وعاد من بعيد، محُققًا ريمونتادا مثيرة، لينتصر (5-2) في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد"، في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال، في ليلة تاريخية تسبب حارس مرمى الفريقان في إثارتها.

وكان كورتوا قد ارتكب خطأً فادحًا بعدما فشل في السيطرة على الكرة أمام محمد صلاح نجم الريدز الذي سجل هدفًا بسهولة في الدقيقة (14)، وكرر أليسون الأمر ذاته بالدقيقة (36) بعدما استقبل كرة عائدة من زميله المدافع جو جوميز، لكنه أخطأ في تمريرها لتصطدم في فينيسيوس جونيور نجم الريال وتسكن الشباك في الدقيقة 36.
 


وتستعرض منصة "winwin" في الأسطر التالية، 5 أخطاء فادحة من حراس مرمى تسببت في تسجيل أهداف بمسابقة دوري أبطال أوروبا. 

فيكتور فالديز في مباراة برشلونة وليفربول 2007

في موسم 2006–07، كانت القرعة قد أوقعت ليفربول أمام برشلونة، وفي موقعة الذهاب التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، انتصر الريدز (2-1). 

وفي تلك المواجهة، كان برشلونة مُتقدمًا في النتيجة بهدف جاء عبر ديكو بالدقيقة (15)، وقبل نهاية الشوط أدرك النجم الويلزي السابق، كريغ بيلامي، برأسية رائعة، لم يتمكن الإسباني فيكتور فالديز من التصدي لها بشكل جيد؛ إذ أمسك بالكرة ودخل لداخل الشباك قبل أن تسقط من يده ويكمل عليها أحد لاعبي الريدز ولكن الحكم احتسب الهدف لبيلامي بالفعل. 
 

لويس كاريوس في مباراة ريال مدريد وليفربول 2018 

في مباراة كان بطل أخطائها، الحارس الألماني لويس كاريوس، حيث ارتكب خطأين تسببا في هزيمة ليفربول (3-1) في النهائي أمام ريال مدريد، الذي نال اللقب للمرة الثالثة تواليًا. 

وكان المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، المدير الفني الأسبق لريال مدريد، قد دفع بالويلزي غاريث بيل في المباراة بدلًا من إيسكو، بالدقيقة 61، وبعد 3 دقائق فقط، تمكن بيل من إحراز الهدف الثاني للنادي الملكي بتسديدة مقصية خلفية. 

وبعد ذلك، ارتكب كاريوس خطأً فادحًا في المباراة، وتسبب في الهدف الثالث الذي سجّله غاريث بيل، بعد أن أطلق تسديدة من مدى بعيد، أفلتت من يد الحارس الألماني وسكنت شباك الريدز. 


 

جو هارت في مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ 2013 

ارتكب الحارس الإنجليزي، جو هارت، لاعب فريق مانشستر سيتي في موسم 2012-13 خطأً فادحًا خلال مباراة فريقه أمام بايرن ميونخ والتي انتهت بفوز النادي البافاري (3-1). 

وفي الهدف الثاني الذي سجّله توماس مولر، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد"، في الجولة الثانية من دور المجموعات، خرج جو هارت بشكل سيئ من مرماه، وترك مولر ينفرد بالمرمى، وسجّل الكرة بكل أريحية في الشباك الخاوية. 

كورتوا في مباراة ريال مدريد وكلوب بروج 2019

في موسم 2019-20، خطف ريال مدريد تعادلًا في الوقت القاتل من كلوب بروج البلجيكي، في مواجهة أخطأ فيها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، في لقطة الهدف الأول الذي جاء في الدقيقة التاسعة. 

وجاء هدف كلوب بروج الأول، عبر إيمانيول دنيس، بعد تمريرة من الجنوب أفريقي بيرسي تاو من الجبهة اليسرى لدنيس الذي حاول أن يسيطر عليها إلا أن الكرة اصطدمت بقدمه وتهادت إلى المرمى وسكنت الشباك بعدما انزلق تيبو كورتوا أرضًا بغرابة. 

بيتر غولاتشي في مباراة لايبزيغ وشاختار 2022 

خلال موسم 2022-23 الجاري، في مباراة لايبزيغ الألماني وشاختار الأوكراني والتي انتهت بفوز الأوكرانيين (4-1)، ارتكب الحارس المجري، بيتر غولاتشي، خطأً قاتلًا، صنفه مُتابعون بأنه "أسوأ خطأ لحارس مرمى في تاريخ دوري أبطال أوروبا". 

ومع حلول الدقيقة (16)، خرج غولاتشي من مرماه، وحاول مراوغة الجناح الأوكراني، ماريان شيفد، ألا أنّ صاحب الـ"25" عامًا خطف الكرة من الحارس المجري، الذي خرج من مرماه لقبل منتصف وسط الملعب، وسدد الكرة بقوة في الشباك الخالية على بعد 40 ياردة، في خطأ فادح لم يحدث من قبل في مسابقة دوري الأبطال. 

شارك: