من الأفضل بين رونالدو وميسي بعد رحيلهما عن أوروبا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 02:38
أرشيفية - رونالدو وميسي يجلسان معًا في حفل الكرة الذهبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتواصل الصراع بين الأسطورتين الكرويتين رونالدو وميسي رغم رحيلهما عن أوروبا، وانتقال النجم البرتغالي للعب مع نادي النصر السعودي، وذهاب غريمه التقليدي الأرجنتيني لحمل قميص نادي إنتر ميامي الأمريكي.

ويواصل عشاق النجمين رونالدو وميسي متابعة كل صغيرة وكبيرة تخصهما، رغم أنهما أصبحا خارج الدوريات الخمسة الكبرى بانتهاء تجربة "الدون" مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ورحيل "ليو" عن باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولعل ما يثبت استمرار المنافسة بين رونالدو وميسي، هو ذهاب محبي الأرقام والإحصائيات إلى الأرشيف لمعرفة عدد الركلات الحرة التي سجل كل منهما في مسيرته، حيث نجح "صاروخ ماديرا" في تسجيل الركلة الحرة الـ 63 خلال مسيرته بعد تسجيله ضربتين حرتين ضد نادي أبها في الجولة 26 من الدوري السعودي، وأصبح على بعد ركلتين اثنتين من معادلة رقم ميسي الذي يمتلك 65 ركلة في مسيرته.

بالأرقام من الأفضل بين رونالدو وميسي بعد مغادرتهما أوروبا؟

وبعد مغادرته نادي مانشستر يونايتد، تمكن النجم رونالدو من تسجيل 50 هدفًا وتقديم 14 تمريرة حاسمة في 54 مباراة لعبها مع نادي النصر ضمن جميع المسابقات، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وفي المجموع أسهم البرتغالي في تسجيل "العالمي" لـ 64 هدفًا.

وفي المقابل، استطاع "البرغوث" أن يسجل 16 هدفًا ويمنح 7 أسيست لزملائه في نادي إنتر ميامي، خلال 19 لقاءً لعبه ضمن جميع المسابقات، ليسهم بذلك في تسجيل 23 هدفًا لمصلحة فريقه الأمريكي.

وبلغة الأرقام، يتفوق رونالدو على ميسي بمجموع 41 إسهامًا تهديفيًّا، ليلعب بذلك دورًا بارزًا في تسجيل ناديه النصر للأهداف، منذ انضمامه إلى صفوفه أواخر عام 2022.

الكفة متعادلة بين رونالدو وميسي في عدد الألقاب 

أما من الناحية الألقاب الجماعية، فالكفة متعادلة بين رونالدو وميسي، حيث توج "الدون" مع النصر بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية شهر أغسطس/ آب الماضي بعد فوزه في النهائي بنتيجة (2-1) على غريمه التقليدي الهلال السعودي.

وبدروه، فاز ميسي بلقب كأس الدوريات في أولى مواسمه مع نادي إنتر ميامي الأمريكي، بعد التغلب على ناشفيل في النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (9-8)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للنهائي بالتعادل (1-1).

ويبدو أن الصراع بين رونالدو وميسي سيبقى متواصلًا إلى غاية اعتزال النجمين لكرة القدم، وتعليقهما الحذاء بصفة نهائية ورسمية.

شارك: