رونالدو يتجاوز مارادونا في تسجيل الركلات الحرة ويهدد ميسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 02:04
احتفال كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي بهدفه في شباك أبها (X/AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رونالدو يتجاوز مارادونا هو أهم إنجاز حققه النجم البرتغالي بعد تسجيله ركلتين حرتين مباشرتين في فوز ناديه النصر ضد مضيفه أبها في الجولة 26 من دوري روشن السعودي.

رونالدو يتجاوز مارادونا؛ لكنه لم يكتفِ بهذا فقط، إذ تمكن "صاروخ ماديرا" من تسجيل ثلاثية كاملة "هاتريك" قاد بها النصر للفوز على أبها بنتيجة (8-0)، وذلك في نتيجة تاريخية ثقيلة عزز بها الفريق العاصمي مركزه الثاني على جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 62 نقطة.

ونجح رونالدو بفضل هذه الثلاثية أيضًا في تعزيز مركزه الأول لجدول ترتيب أفضل هدافي الدوري السعودي بمجموع 29 هدفًا، مبتعدًا بفارق 7 أهداف عن الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال الذي يملك 22 هدفًا.

رونالدو يتجاوز مارادونا وزيكو أمام أبها

رونالدو يتجاوز مارادونا وزيكو في تسجيل الركلات الحرة، وهي حقيقة تجلّت في المباراة التي خاضها النجم البرتغالي مع ناديه النصر ضد أبها بعد تسجيله ركلتين حرتين مباشرتين، أسهمتا في تسجيله المزيد من الأرقام المميزة خلال مسيرته الكروية الرائعة.

وبتسجيله ركلتين حرتين مباشرتين في شباك أبها، أصبح في رصيد رونالدو 63 ضربة حرة مباشرة طيلة مسيرته، متجاوزًا أسطورة كرة القدم العالمية والأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا الذي سجل 62 ركلة حرة مع مختلف الأندية التي لعب لها على غرار نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني والمنتخب الأرجنتيني.

وبالإضافة إلى مارادونا، استطاع "الدون" أن يتجاوز زيكو أسطورة كرة القدم البرازيلية الذي سجل هو الآخر 62 ركلة حرة مع الفرق التي حمل ألوانها على غرار فلامينغو البرازيلي وأودينيزي الإيطالي ومنتخب بلاده البرازيل.

رونالدو يتجاوز مارادونا ويهدد ميسي 

وبتجاوزه رقمي مارادونا وزيكو، بات رونالدو حاليًا على مقربة من معادلة رقم غريمه التقليدي والأبدي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي أو تجاوزه.

ويملك النجم البرتغالي 63 ركلة حرة سجلها طيلة مسيرته، بينما سجل "ليو" 65 ركلة حرة مباشرة، فيما تبقى الصدارة بحوزة النجم البرازيلي السابق جونينيو الذي سجل 77 ضربة حرة مباشرة مع المنتخب البرازيلي ونادي أولمبيك ليون الفرنسي وبقية الفرق التي لعب لها.

المركز اللاعبعدد الركلات الحرة المسجلة
1البرازيلي جونينيو77
2البرازيلي بيليه70
3الأرجنتيني فيكتور ليغروتالييه66
4البرازيلي رونالدينيو66
5الإنجليزي ديفيد بيكهام65
6الأرجنتيني ليونيل ميسي65
7البرتغالي كريستيانو رونالدو63
8الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا62
9البرازيلي زيكو62
10الهولندي رونالد كومان60

جدير بالذكر أن رونالدو وبتسجيله ثلاثية في شباك أبها، فقد تمكن من الوصول إلى هدفه رقم 36 في 35 مباراة لعبها بكل المسابقات مع نادي النصر خلال الموسم الحالي.

واستطاع رونالدو أن يسجل كذلك هدفه الـ 56 في 48 مباراة فقط لعبها مع النادي السعودي منذ انضمامه إليه أواخر عام 2022 قادمًا من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

شارك: