من أجل منتخب الجزائر.. عبد القهار قادري يرفض شاختار

2021-08-12 02:28
أرشيفية- عبد القهار قادري (يسار) يفضل الانتقال إلى الدوري البلجيكي لضمان المشاركة المنتظمة (facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أتلتيك بارادو الجزائري، الأربعاء 11 أغسطس/ آب، عن انتقال نجمه الواعد عبد القهار قادري، رسميا إلى نادي كورتري الناشط في بطولة الدوري البلجيكي الممتاز، وذلك بعد الاتفاق الحاصل بين الناديين قبل حوالي أسبوعين، ليصبح قادري اللاعب الثاني الذي يغادر بارادو نحو بلجيكا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد أن سبقه إلى ذلك النجم الواعد الآخر آدم زرقان.


نادي بارادو، الشهير بجودة أكاديميته، أعلن عن الصفقة من خلال منشور عبر صفحته الرسمية في منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكتب: "نادي أتلتيك بارادو يعلن عن انتقال اللاعب قادري عبد القهار لنادي كورتري البلجيكي"، مضيفا أن لاعب الوسط الشاب (21 سنة) رفض عرضا مغريا من النادي الأوكراني المعروف شاختار دونيتسك.

قادري فضل التدرج في مشواره بدل المغامرة


وأرجعت مصادر مقربة من نجم منتخب الجزائر للمحليين، والمُرشح للانضمام إلى المنتخب الأول، سبب رفضه عرض شاختار لرغبته بالتدرج في مشواره الاحترافي بالقارة العجوز بدل المغامرة، على اعتبار أن دخول نادٍ كبير مثل شاختار المدجج بكتيبته من اللاعبين البرازيليين قد يضيع عليه فرصة اللعب بانتظام، على عكس ما قد يقدمه له نادي كورتري البلجيكي الذي ضمه بوعود منحه فرصة اللعب كاملة.

نادي بارادو الجزائري يعلن انتقال عبد القهار قادري إلى الدوري البلجيكي


قادري رفض النادي الأوكراني أيضا؛ لأنه يعرف جيّدا بأنه يوجد على رادار المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، وبالتالي رفض المغامرة وفضل الخيار الذي يضعه في أفضل رواق للتألق والاقتراب أكثر من المنتخب الأول.


بلجيكا الوجهة المفضلة لنجوم نادي بارادو


يعد اللاعب الصاعد قادري اللاعب الجزائري الثاني من نادي بارادو الذي يلعب مع نادي كورتري البلجيكي، بعد أن سبقه يوسف عطال، نجم المنتخب الأول، والذي لعب هناك موسم 2017/2018 حيث تألق بشكل لافت قبل أن ينتقل إلى الدوري الفرنسي، وهو ما يفسر ثقة كورتري في لاعب أكاديمية نادي بارادو.


وكان النادي الجزائري نجح قبل أسابيع فقط في تحويل نجم واعد آخر إلى الدوري البلجيكي، ويتعلق الأمر بآدم زرقان الذي التحق بنادي شارلروا، وقبله حوّل نادي بارادو أيضا نجمه السابق رامي بن سبعيني نحو نادي ليرس البلجيكي، حيث لعب معه موسما واحدا فقط قبل أن ينتقل إلى الدوري الفرنسي، حيث لعب لمونبلييه ثم استاد رين، قبل أن ينضم إلى بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.


قادري مرشح للتألق في القارة العجوز


يصنف قادري الذي يلعب في مركز وسط الميدان المدافع كواحد من نجوم كرة القدم الجزائرية الواعدين، بدليل أنه نال إعجاب المدير الفني للمنتخب الأول، جمال بلماضي، بعد أن عاينه رفقة منتخب الجزائر للاعبين المحليين وخلال مباريات الدوري الجزائري للمحترفين، حيث قدم مستويات كبيرة جدا رغم صغر سنه وقلة خبرته على المستوى العالي، ويتوقع متابعون أن يتألق أكثر في أوروبا وفي دوريات أقوى من الدوري البلجيكي بكثير مستقبلا.

مسيرة قادري مع بارادو بالأرقام


لعب 58 مباراة في مختلف المسابقات؛
سجل 9 أهداف؛
قدم 6 تمريرات حاسمة.

شاهد واستمتع.. أهداف ومهارات خاصة للنجم الجزائري عبد القهار قادري

شارك: