منهم فريقان إنجليزيان.. بوداوي مطلوب في عدة أندية أوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-09 01:58
الجزائري هشام بوداوي لاعب وسط نيس الفرنسي (GETTY)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعد هشام بوداوي، نجم نيس الفرنسي، واحدًا من أكثر اللاعبين الجزائريين الذين تطوَّروا خلال المواسم الأخيرة، وهو الأمر الذي زاد من قيمته داخل فريقه، وحوله إلى اسم يتم المراهنة عليه لقيادة وسط ميدان المنتخب الجزائري في السنوات القادمة، كما جعل أعين كشافي مختلف الأندية الأوروبية ترصده، وتضعه ضمن أهم خياراتها.

وكشف موقع "لاغازيت دو فيينك" الجزائري أن بوداوي، الذي تقدر قيمته السوقية بأكثر من 8 ملايين يورو، يحظى باهتمام كبير من طرف عدة أندية أوروبية هذه الأيام، والتي تريد ضمه بعد إعجابها بما قدمه خلال مباريات فريقه، الذي لعب له 12 مباراة في الدوري الفرنسي خلال هذا الموسم حتى الآن.

وأوضح الموقع أن اللاعب الملقب بـ "أمير بشار"، مطلوب في نادي بورتو البرتغالي، الذي سبق أن لعب له الجزائريان، الأسطورة رابح ماجر، وياسين براهيمي قائد الغرافة القطري حاليًا، حيث يسعى العملاق البرتغالي لتعزيز صفوفه من أجل التنافس بقوة على لقب الدوري البرتغالي والذهاب إلى أبعد نقطة في المسابقات الأوروبية.

كما يرغب أتلانتا بيرغامو صاحب المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي في التعاقد مع بوداوي (24 عامًا) لحل بعض المشاكل التي ظهرت على وسط ميدانه في النصف الأول من هذا الموسم، خصوصًا أن خريج أكاديمية بارادو معروف بإجادته اللعب في أكثر من مركز بوسط الميدان.

وأفاد المصدر ذاته أن الدوري الإنجليزي الممتاز يبقى وجهة محتملة لبوداوي، إذا ما قرر الرحيل عن نادي الجنوب الفرنسي، حيث وضع اللاعب تحت المراقبة من طرف نادي برايتون، الذي يقدم كرة جميلة تحت إشراف المدرب الإيطالي روبيرتو دي زيربي، بينما تمت إضافة نادي كريستال بالاس لقائمة الأندية التي دخلت على الخط من أجل الظفر بخدمات لاعب محاربي الصحراء.

ويبقى الإشكال الذي قد يجعل هذه الأندية تتردد قليلًا في ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية، هو مشاركته المرتقبة مع المنتخب الجزائري في نهائيات كأس أمم أفريقيا مطلع العام الجديد، حيث سينضم إلى معسكر الخضر في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر، وفي حال وصول كتيبة جمال بلماضي إلى المباراة النهائية، فإن بوداوي سيبقى تحت تصرف منتخب بلاده إلى غاية منتصف شهر فبراير، وهذه فترة غياب تراها الأندية طويلة وفي غير صالحها.

يذكر أن هشام بوداوي الذي يعتبر أغلى صفقة للاعب جزائري من الدوري المحلي نحو نادٍ أوروبي، انضم إلى نيس مقابل 4 ملايين يورو في صيف 2019، وذلك مباشرة بعد تتويجه مع المنتخب الجزائري بكأس أمم أفريقيا في مصر، وتم في شهر يناير الماضي تجديد عقده مع الفريق إلى غاية 2027.

شارك: