منتدى مدربي كأس العالم 2022: قطر نظمت أفضل مونديال بالتاريخ

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 10:50
منتدى مدربي كأس العالم 2022 أشاد بتنظيم قطر للبطولة (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

شهد منتدى المدربين الذين شاركوا مع منتخباتهم في كأس العالم قطر 2022، والذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في العاصمة القطرية الدوحة، إشادة كبيرة من المشاركين فيه بتنظيم قطر للمونديال، واصفين إياه بأنه "الأفضل في تاريخ البطولة".

وانعقد المنتدى بناء على دعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للمدربين والمديرين الفنيين للمنتخبات التي شاركت في كأس العالم قطر 2022 لإبداء وجهات نظرهم في البطولة، وعرض مقترحاتهم قبل نهائيات كأس العالم 2026 التي ستستضيفها بالشراكة كل من المكسيك والولايات المتحدة وكندا.

وأكّد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في المنتدى، أن المنتدى أتاح الفرصة للمدربين للحديث عن كأس العالم المقبلة في عام 2026، قائلًا: "شهدنا أفضل كأس عالم على الإطلاق في قطر، لكننا نريد دائمًا أن نقدم ما هو أفضل"، مضيفًا: "نحن بالفعل ننظم كأس العالم المقبلة التي ستقام في ظروف مختلفة تمامًا في ظل تباعد المسافات والسفر".

وأعرب عن اعتزازه بوجود عدد كبير من المدربين والمديرين الفنيين معًا في المنتدى، لافتًا إلى أنه يدرك الدور الذي يضطلع به المدربون، فضلًا عن الضغوط والآمال التي يحملونها على عاتقهم.

وخلال المنتدى، سلط مدرب المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني الضوء على بعض التفاصيل التي ساعدت ممثل منتخب بلاده في الفوز بلقبه العالمي الثالث.

وتحدث مدرب التانغو عن تعافي فريقه من الخسارة أمام السعودية بهدفين لهدف في المباراة الأولى، وقدرته على تبديل التكتيكات من مباراة لأخرى، واستخراج الأفضل من ليونيل ميسي، وأهمية التدرب على ركلات الجزاء، موضحا أيضًا أهمية أن يحظى الفريق بأجواء جيدة، وكيف يمكن لذلك أن يحدث فارقًا كبيرًا في مثل هذه البطولات.

ولفت مدرب المنتخب الأرجنتيني إلى أنه كان هناك عشرة منتخبات مرشحة للفوز بكأس العالم، مبينًا أن تحقيق اللقب قد يتوقف على تأثير عقلية لاعب واحد في باقي الفريق؛ إذ يلعب كل لاعب من أجل الآخر "كما لو كانت حياتهم تعتمد على ذلك ونحن نؤمن بذلك بقوة".

واستعرضت مجموعة الدراسات الفنية برئاسة أرسن فينغر، رئيس قسم التطوير العالمي لدى "الفيفا"، تحليلها لبطولة كأس العالم قطر 2022، كما أتيحت للمدربين الفرصة لمشاركة ملاحظاتهم وآرائهم في بيئة غير رسمية.

شارك: