منتخب مصر الأولمبي يهزم غينيا ويتأهل لأولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-04 22:38
من احتفال لاعبي مصر الأولمبي بهدف الفوز على غينيا (Twitter/CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب مصر الأولمبي إلى منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها باريس في عام 2024، بعد الفوز في نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة على نظيره الغيني بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية.

وسجل منتخب مصر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة عن طريق محمد شحاتة، الذي تسلم تمريرة أحمد عاطف من لمسة واحدة على حدود منطقة الجزاء، ليسدد الكرة مباشرة لتمر على يمين الحارس إلى داخل الشباك.

وحاول منتخب غينيا إدراك التعادل في مناسبات عديدة، لكن تألق الحارس المصري حمزة علاء والمدافعين حرم الغينيين من الوصول إلى مبتغاهم طوال المواجهة.

منتخب مصر الأولمبي يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

وبدأ الشوط الثاني بهجمات متتالية من الجانب الغيني لمحاولة تعديل النتيجة، لكن علاء واصل التألق ليبعد أكثر من كرة عن شباكه، لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر بهدف دون رد ويقطع بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وينتظر منتخب مصر الفائز من المواجهة الثانية في نصف النهائي التي تقام بين منتخب المغرب (مستضيف البطولة) ضد مالي بعد قليل في الرباط، على أن تقام مباراة النهائي يوم السبت الموافق 8 يوليو/ تموز الجاري.

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة ضمن الملحق العالمي ضد منتخب آسيوي.

شارك: