منتخب ليبيا يسجل رقما قياسيا غير مسبوق بعد الفوز على الكويت

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 16:40
لاعبو منتخب ليبيا داخل استاد القاهرة الدولي عقب الفوز على الكويت (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب ليبيا رقمًا تاريخيًا غير مسبوق في سجّل مبارياته التي بدأت مُنذ عام 1953، بعد فوزه أمس الجمعة، أمام منتخب الكويت بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة ودية جمعت المنتخبين في ملعب "القاهرة الدولي".

وسجل ميتشو، مدرب ليبيا، رقمًا يتحقق للمرة الأولى في تاريخ "فرسان المتوسط"، إذ حافظ الصربي على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة التاسعة في سجلاته منذ أن استلم المهمة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي .

ويعد الفوز أمام الكويت هو السادس للمنتخب الليبي مع المدرب الصربي ميتشو الذي واصل رحلة الإعداد، بدون خسارة في 9 مباريات، منها مباراتان رسميتان أمام إسواتيني والكاميرون، في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ولعب منتخب ليبيا تسعة مباريات تعد نتائجها جيدة بالنظر إلى الفترة القصيرة التي قاد فيها كتيبة "فرسان المتوسط"، ويكفي أنه لم يخسر أي مباراة حتى الآن بفوزه على الكويت والسودان وليبيريا وإندونيسيا في مباراتين وديًّا، كما فاز في مباراة رسمية في التصفيات الأفريقية، على إسواتيني وتعادل مع الكاميرون، وتعادل وديًّا مع النيجر والصومال.

ميتشو يتجاوز رقم بيلا التاريخي مع منتخب ليبيا

وكان الرقم القياسي السابق مسجلًا باسم المدرب التاريخي لمنتخب ليبيا، المجري الراحل بيلا، والذي لم يخسر معه "فرسان المتوسط " في ثماني مباريات، منها 3 وديات وخمسة مباريات رسمية في نهائيات بطولة أمم أفريقيا، التي أقيمت عام 1982 في العاصمة طرابلس وبنغازي، والتي وصلت خلالها ليبيا إلى المباراة النهائية أمام غانا التي فازت باللقب بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

تفاؤل بميتشو رغم الانتقادات

أثار تعاقد اتحاد الكرة المحلي مع  الصربي ميلوتين سريدوفيتش ميشتو لتدريب المنتخب الليبي، غضبًا في الشارع الرياضي، وخاصة بعد قراراته المثيرة للجدل بإقصاء المحترفين الليبيين الذين يلعبون في الخارج، حيث رأت في الجماهير الليبية أن الصربي سوف يزيد من الأزمة التي يعاني منها المنتخب منذ سنوات، وإنه لا يلبي طموحات المرحلة التي تحتاج إلى مدرب عالمي، لانتشال منتخب بلادهم من مستنقع الهزائم والفشل المتواصل، والمستوى المتواضع الذي ظهر به في المباريات الرسمية منها والودية.

ويبدو أن ميشتو بعد سجله الإيجابي مع منتخب ليبيا حتى الآن نال رضا الشارع الرياضي وقبوله بعد ردود أفعال إيجابية رحبت به لقيادة المنتخب الوطني إلى طوق النجاة، وتحقيق الحلم وهو التأهل إلى كأس العالم 2026، وأمم أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب.

وتأتي هذه المباريات الودية ضمن استعدادات المنتخب الليبي لخوض مواجهتين في يونيو/ حزيران المقبل أمام موريشيوس والرأس الأخضر، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وحقق منتخب ليبيا تحت قيادة الصربي ميتشو بداية مميزة في التصفيات بعد الفوز خارج الديار أمام إسواتيني بهدف وحيد، في أولى المباريات قبل أن يحصد نقطة التعادل من مباراته أمام الكاميرون في الجولة الثانية، لتتساوى جميع المنتخبات في المجموعة الرابعة برصيد النقاط ذاته (4 نقاط لكل منها).

شارك: