منتخب قطر يستأنف تحضيراته للقاء تشيلي استعدادًا لكأس العالم

2022-09-25 01:48
المنتخب القطري خلال مواجهة كندا الودية (twitter/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استأنف مُنتخب قطر الأول لكرة القدّم تدريباته، اليوم السبت؛ إذ يستعد لملاقاة نظيره مُنتخب تشيلي ودّيًا، يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/ أيلول، على ملعب "فرانز هور" بالعاصمة النمساوية فيينا، ضمن تحضيرات العنابيّ لخوض بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وكان المنتخب القطري قد خسر أمس أمام منتخب كندا بنتيجة 2-0 في ملعب "فرانز هور" أيضًا، في ثاني مواجهة له خلال فترة التوقف الحالية، بعدما استهل معسكره الاستعدادي للمونديال بمواجهة غير رسميّة يوم 20 من الشهر الجاري على استاد وينر نويشتات في النمسا خسرها أمام منتخب كرواتيا للمحليين بنتيجة 3-0.

ما أهمية مباراة تشيلي للمنتخب القطري؟

اقتصرت تدريبات منتخب قطر، اليوم السبت، على حصة صباحية استشفائية، على أن يعاود اللاعبون، يوم الأحد، خوض التدريبات الجدية من أجل الإعداد للمواجهة الثالثة في المعسكر الحالي في النمسا.

ورغم عدم تأهل منتخب تشيلي إلى نهائيات كأس العالم، إلا أنّ مواجهتهُ ستكون مهمة بالنسبة إلى المنتخب القطري، على اعتبار أنّ المنافس يظل من المنتخبات القوية، والدليل على ذلك وجوده في المركز الـ"29" بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". ناهيك عن الأسماء الكبيرة في الفريق والتي تملك الكثير من الخبرة، وعلى رأسهم أليكسيس سانشيز لاعب مارسيليا الحالي وبرشلونة السابق، وأرتورو فيدال متوسط ميدان فلامنغو البرازيلي ولاعب بايرن ميونخ وإنتر وبرشلونة ويوفنتوس السابق. 

ومن المقرر أن تعود بعثة المنتخب القطري إلى الدوحة عقب مباراة تشيلي، حيث سيخلد اللاعبون لفترة راحة قصيرة لثلاثة أيام، قبل استئناف التدريبات بمعسكر داخلي قصير لمدة خمسة أيام، يخوض خلاله المنتخب عدة حصص تدريبية من بينها حصة مفتوحة يوم الثاني من شهر أكتوبر/تشرين الأول المُقبل. 

ويشارك منتخب قطر، مستضيف بطولة كأس العالم 2022، في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الإكوادور والسنغال وهولندا، وسيخوض المباراة الافتتاحية أمام الإكوادور يوم 20 نوفمبر.

شارك: