منتخب قطر للناشئين يخسر من أفغانستان ويودع بطولة كأس آسيا 

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-22 21:02
منتخب قطر تحت 17 عامًا (twitter/QFA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

ودع منتخب قطر تحت 17 عامًا بطولة كأس آسيا للناشئين 2023 في تايلاند، بخسارته أمام المنتخب الأفغاني بنتيجة (1-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، على استاد راغامانغالا بالعاصمة بانكوك، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للبطولة.

وسجل أهداف المباراة، حبيب الله هوتاك في الدقيقتين (18 و40) لمنتخب أفغانستان، فيما سجل هدف منتخب قطر، خالد الشعيبي في الدقيقة (26). وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها اليوم أيضًا، تغلب المنتخب الإيراني على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين دون رد.

بهذه النتيجة، تصدر المنتخب الإيراني المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه المنتخب الكوري في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ومنتخب أفغانستان في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما توقف رصيد منتخب قطر عند نقطة وحيدة، ليودع مع البطولة رفقة أفغانستان، فيما حصلت إيران وكوريا الجنوبية على بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي.


وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز كوريا الجنوبية على قطر بنتيجة (6-1)، وبالنتيجة ذاتها تغلبت إيران على أفغانستان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز كوريا الجنوبية على أفغانستان برباعية نظيفة، وتعادل قطر مع إيران سلبًا.

وفي الدور ربع النهائي يلتقي منتخب إيران، يوم الأحد المقبل، مع اليمن ثاني المجموعة الأولى، في حين يتقابل المنتخب الكوري الجنوبي مع تايلاند متصدرة المجموعة الأولى.

وحقق المنتخب السعودي الفوز على نظيره الصيني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة.

وسجل أهداف المنتخب السعودي، محمد المولد في الدقيقة (45)، ونواف البشري في الدقيقة (78)، وعمار اليهيبي في الدقيقة (90+2).

بهذا الفوز، أنهى المنتخب السعودي دور المجموعات بالعلامة الكاملة (9 نقاط من ثلاث مباريات) وبشباك نظيفة، ليتربع على صدارة المجموعة الثالثة، بتغلبه على أستراليا في الجولة الأولى بهدفين دون رد، وعلى طاجيكستان بالنتيجة ذاتها في الجولة الثانية.

وكان منتخب السعودية قد حسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة منذ الفوز على أستراليا في الجولة الثانية يوم الإثنين الماضي.

وفي مباراة ثانية، ضمن نفس المجموعة، تغلبت أستراليا على طاجيكستان بهدفين دون رد. فرافقت السعودية إلى ربع نهائي البطولة، بعدما رفعت رصيدها إلى 6 نقاط، مقابل نقطة لكل من الصين وطاجيكستان.

وفي الدور ربع النهائي يلتقي منتخب السعودية مع ثاني المجموعة الرابعة، في حين تتقابل أستراليا مع صاحب المركز الأول في المجموعة الرابعة.

يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة، تحصل على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما.

شارك: