منتخب الكاميرون يكشف عن خليفة سونغ في تدريب "الأسود"

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 11:26
ريغوبير سونغ خلال فترة تدريبه منتخب الكاميرون (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشف منتخب الكاميرون عن هوية المدير الفني الجديد لمنتخب "الأسود غير المروضة"، الذي سيخلف المدرب السابق وأسطورة المنتخب ريغوبير سونغ، المستقيل من منصبه في الأسابيع الماضية.

وأعلنت وزارة الرياضة المحلية، عن تعيين البلجيكي مارك بريس، ليشرف على حظوظ الكاميرون في الاستحقاقات المقبلة، وأهمها التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المقررة على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وترك سونغ منصبه نهاية الشهر الماضي بعد خروج منتخب الكاميرون من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت بكوت ديفوار مطلع العالم الحلي، على يد نيجيريا الوصيفة.

واستلم سونغ المهمة في فبراير/ شباط 2022 وقاد المنتخب الملقب بـ"الأسود غير المروّضة" إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 بفوز دراماتيكي على الجزائر (2-1) في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني من إياب الدور الحاسم للتصفيات الأفريقية (0-1 ذهابًا في دوالا).

لكنّ منتخب الكاميرون بطل القارة السمراء في خمس مناسبات كاملة، خرج من دور المجموعات، على الرغم من فوزه المفاجئ على البرازيل 1-0 في الجولة الثالثة الأخيرة.

وفي كأس أمم أفريقيا 2024 الأخيرة، بدأ الكاميرون مشواره بتعادلٍ مع غينيا 1-1، ثم خسر أمام السنغال 1-3 قبل الفوز الصعب على غامبيا 3-2، ومن بعده الخروج من ثمن النهائي على يد نيجيريا بخسارتها بهدفين نظيفين.

من هو مدرب منتخب الكاميرون الجديد؟

ويعوّل منتخب "الأسود غير المروضة" الآن على خبرة بريس، ابن الـ61 عامًا الذي أشرف على 15 فريقًا خلال مسيرة تنقل فيها بين بلجيكا وهولندا والسعودية؛ حيث أشرف على الفيصلي والرائد. وكانت التجربة الأخيرة لبريس مع لوفين البلجيكي الذي أمضى معه ثلاثة مواسم من 2020 حتى 2023.

ويستلم بريس الكاميرون وزملاء الحارس أندريه أونانا، في صدارة مجموعتهم الرابعة في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026 بعد الفوز على موريشيوس 3-0 والتعادل مع ليبيا 1-1.

وسيكون الاختبار التالي في يونيو/ حزيران، حين يخوض منتخب الكاميرون مباراتين في الجولتين الثالثة والرابعة ضد ضيفه الرأس الأخضر الذي جمع أربع نقاط أيضًا من مباراتيه الأوليين، ومضيفه أنغولا (نقطتين من تعادلين).

شارك: