منتخب إسبانيا يدعم سيمون بعد خطئه الكارثي

2021-06-29 00:47
لاعبو إسبانيا يساندون أوناي سيمون بعد خطئه غير المألوف في مواجهة كرواتيا بنهائيات كأس الأمم الأوروبية (Getty)
Source
+ الخط -

أظهر منتخب إسبانيا دعما كبيرا لحارس مرماه، أوناي سيمون، والذي تسبب في تكبد الفريق هدفا ساذجا خلال المباراة الأخيرة ضد كرواتيا، والتي أُقيمت اليوم الاثنين 28 يونيو/ حزيران، على أرضية ملعب "باركن" بالعاصمة الدنماركية كوبنهاغن، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة أوروبا "يورو 2020".


وتأخرت إسبانيا في النتيجة بسبب ذلك الخطأ غير المألوف من سيمون، قبل أن تُظهر ردة فعل قوية وتحقق الفوز بثلاثة أهداف لخمسة، بعد الاحتكام لشوطين إضافيين، ووفقا للمدرب الإسباني لويس إنريكي، فإن حارس بيلباو أدّى دورا كبيرا في إكمال تلك العودة المثيرة.


وقال إنريكي في تصريحاتٍ صحفية أبرزها الموقع الإلكتروني ليومية "ماركا" الإسبانية: "كرة القدم تظل لعبة أخطاء. أوناي علم الجميع درسا. بعد الخطأ، لا يهم الخطأ نفسه، ما يهم هو مقدار حضورك، وهذا درس لجميع اللاعبين".


واستقبل سيمون هدفين آخرين في المباراة، لكنه تصدى لـ 4 كرات، وأظهر معدلات جد مشجعة على صعيدي حيازة الكرة والتمرير السليم.


بدوره، وصف فيران توريس، الجناح الواعد في منتخب إسبانيا، زميله سيمون بالحارس الكبير، قبل أن يردف: "أظهر ردة فعل رائعة، وأنقذنا بينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل بثلاثة أهداف لمثلها".


من جانبه، أكد ميكيل أويارزابال، لاعب المنتخب الإسباني ونجم ريال سوسيداد، على أن الأخطاء تبقى جزءًا من كرة القدم: "يمكنك أن ترى المزيد من حراس المرمى. نحن نثق في أوناي، وأولئك الذين لا يلعبون. فقط، هناك مجموعات قليلة جدا تُشبهنا".


أما متوسط الميدان سيرخيو بوسكيتس، والذي قدم عرضا مُبهرا ونال جائزة "رجل المباراة" رغم عودته الأخيرة من الإصابة، فشدد على أن سيمون يحظى بثقة المجموعة ككل.


وأضاف بوسكيتس في حديثه إلى وسائل الإعلام: "أوناي سيمون شخص بذهن صافٍ، لكنه أيضا طموح. قام بتصديات رائعة وبدا واثقا للغاية".


وامتدح لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، تلك الشخصية الرائعة لسيمون، مؤكدا أن طريقة لعب الفريق تفرض الكثير من المغامرة.


وخاض سيمون المباريات الأربع التي خاضها منتخب إسبانيا في النسخة الـ 16 من نهائيات كأس الأمم الأوروبية حتى الآن، مع استقباله 4 أهداف واحتفاظه بعذرية شباكه في مباراتي السويد وسلوفاكيا.


ويملك سيمون، والذي ينشط في نادي أتلتيك بيلباو، خبرة دولية محدودة مقارنةً ببديله في منتخب إسبانيا، ديفيد دي خيا، ومع ذلك فضل إنريكي التعويل على صاحب الـ 24 عاما أساسيا.

شارك: