منافس المنتخب المغربي ينسحب من تصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-10 23:50
أرشيفية - منتخب المغرب لكرة القدم من مشاركته في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، انسحاب منتخب إرتيريا رسميًا من تصفيات كأس العالم 2026، دون الكشف عن الأسباب الحقيقية لهذا القرار.

وكان من المنتظر أن يواجه المنتخب الإرتيري، يوم الخميس القادم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، مضيفه المغربي في الجولة الأولى من تصفيات مونديال 2026 المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ونشر "الفيفا" بيانًا أكد فيه عدم مشاركة إرتيريا البلد الواقع شرق القارة الأفريقية في التصفيات، وجاء في نص البيان: "يمكن للفيفا والكاف تأكيد انسحاب الاتحاد الإرتيري من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026".

وأضاف البيان: "تم إلغاء جميع مباريات إريتريا، وسيظل جدول مباريات المجموعة الخامسة دون تغيير".

وبعد خروج إرتيريا من تصفيات المنطقة الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026، سيظل في المجموعة الخامسة خمسة منتخبات هي المغرب وزامبيا والكونغو وتنزانيا والنيجر.

 وبعد إلغاء مباراة المغرب وإرتيريا التي كانت مقررة يوم الخميس القادم، تجدر الإشارة إلى أن "أسود الأطلس" لن يخوضوا أي مباراة ودية -حسبما أكده المدرب وليد الركراكي في ندوته الصحفية الأخيرة- بل سيكتفون بإجراء حصص تدريبية، وسيعدلون موعد السفر إلى العاصمة التنزانية دار السلام، حيث سيواجهون المنتخب التنزاني، يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني. في الجولة الثانية من التصفيات.

شارك: