ملاحظات من قائمة إسبانيا "الثورية" تحت قيادة دي لا فوينتي

2023-03-18 14:18
لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا الجديد (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

‬استدعى لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا الجديد الحارس كيبا أريزابالاغا والمهاجم ياغو أسباس ضمن تشكيلة ضمت 26 لاعبًا للمشاركة في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم هذا الشهر ضد النرويج وإسكتلندا.

وحافظ دي لا فوينتي على 11 لاعبًا وحسب ممن شاركوا في نهائيات كأس العالم في قطر عندما خرجت إسبانيا من دور الستة عشر أمام المغرب تحت قيادة سلفه لويس إنريكي، وكان مدافع برشلونة جوردي ألبا ضمن المستبعدين.

وكانت آخر مرة لعب فيها حارس مرمى تشيلسي أريزابالاغا مع منتخب بلاده في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، بينما عاد أسباس البالغ من العمر 35 عامًا للتشكيلة للمرة الأولى منذ عام 2019، بعد أن سجل 11 هدفًا في 25 مباراة بالدوري الإسباني مع سيلتا فيغو هذا الموسم.

كما عاد مدافع ريال مدريد ناتشو فيرنانديز (33 عامًا) إلى التشكيلة للمرة الأولى منذ 2018، بينما انضم ديفيد غارسيا لاعب أوساسونا وخوسيلو لاعب إسبانيول لأول مرة إلى تشكيلة المنتخب الإسباني.

وانضم لاعبا وسط برشلونة غافي وبيدري اللذان شاركا في كأس العالم؛ لكن زملاءهما في البارسا أنسو فاتي وفيران توريس وإيريك غارسيا غابوا مع ألبا عن قائمة "لا روخا".

كما تم استبعاد ثنائي أتلتيكو مدريد كوكي وماركوس يورينتي ومهاجم ريال مدريد ماركو أسينسيو.

وقال دي لا فوينتي في مؤتمر صحفي: "عند اختيار هذه التشكيلة، لم أنظر إلى الماضي بل إلى الحاضر والمستقبل".

وتستضيف إسبانيا النرويج في 25 مارس/آذار ثم تلتقي مع إسكتلندا في غلاسكو بعد ثلاثة أيام في أول جولتين بالمجموعة الأولى التي تضم أيضًا جورجيا وقبرص.

قائمة إسبانيا

  • حراس المرمى: كيبا أريزابالاغا (تشيلسي) وروبرت سانشيز (برايتون آند هوف ألبيون) وديفيد رايا (برينتفورد).
     
  • المدافعون: خوسيه لويس غايا (فالنسيا)، أليخاندرو بالدي (برشلونة)، إيمريك لابورت (مانشستر سيتي) وإينيغو مارتينيز (أتلتيك بيلباو) وناتشو فيرنانديز (ريال مدريد) وداني كارفاخال (ريال مدريد) وديفيد غارسيا (أوساسونا) وبيدرو بورو (توتنهام هوتسبير).
     
  • لاعبو الوسط: رودري (مانشستر سيتي) ومارتن زوبيميندي (ريال سوسيداد) ميكيل ميرينو (ريال سوسيداد) وبيدري (برشلونة) وغافي (برشلونة) وفابيان رويز (باريس سان جيرمان) وداني سيبايوس (ريال مدريد).
     
  • المهاجمون: ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد) وداني أولمو (لايبزيغ)، نيكو ويليامز (أتلتيك بيلباو) وبريان خيل (إشبيلية) وميكيل أويارزابال (ريال سوسيداد) وياغو أسباس (سيلتا فيغو) وخوسيلو (إسبانيول) وجيرارد مورينو (فياريال).
شارك: