صلاح الدين بصير: مونديال 2030 للمغرب وإسبانيا والبرتغال

2023-03-16 01:41
الدولي المغربي صلاح الدين بصير في مونديال 1998 (twitter/caf_online_FR)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال لاعب كرة القدم المغربي السابق صلاح الدين بصير اليوم الأربعاء، إن الترشح المشترك لكل من المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030 "سينتصر" بفضل "الإرث" الكروي لدى الدول الثلاثة.
 

وأشار بصير، الذي لعب في العديد من الدوريات مثل فرنسا واليونان والسعودية وإسبانيا، بالإضافة إلى مشاركته مع أسود الأطلس في مونديالي 1994 و1998، خلال تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية، إلى أن الدول الثلاثة ستمثل ترشيحًا "قويًّا" وتتشارك العديد من المزايا مثل القرب الجغرافي والطقس والاستقرار من بين أمور أخرى.
 

وأضاف المهاجم السابق الذي لعب في صفوف ديبورتيفو لاكورونيا في الفترة من 1997-2001: "المغرب مستعد لتنظيم هذا الحدث بشكل مشترك وأيضًا الفوز به".

وأوضح بصير أن بلاده تمتلك البنية التحتية اللازمة لتنظيم المونديال، مؤكدًا أن بلاده اكتسبت خبرات كثيرة من خلال تنظيم العديد من البطولات مثل كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم للأندية، وفي الوقت نفسه سلّط الضوء على الجهود التي يبذلها الملك محمد السادس لتطوير كرة القدم المغربية.
 

وأعلن ملك المغرب محمد السادس أمس الثلاثاء، أن بلاده ستنضم إلى إسبانيا والمغرب في الترشح المشترك لمونديال 2030 وذلك خلال رسالة تلاها وزير التربية الوطنية والتعليم الأوّلي والرياضة، شكيب بنموسى، خلال تقديم جائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لـ"التميز الرياضي" في كيغالي برواندا. 

شارك: