مفوض الدوري الأمريكي يرحب بتطور الدوري السعودي لكرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-19 12:17
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال دون جاربر، مفوض الدوري الأمريكي لكرة القدم للمحترفين، إن نمو الدوري السعودي لا يشكل أي تهديد للدوري الأمريكي لكنه يمثل فرصة لتنمية وتطوير اللعبة في جميع أنحاء العالم.

وزادت شهرة الدوري السعودي، الذي يحصل في الغالب على تمويل من صندوق الاستثمارات العامة الحكومي، منذ انتقال كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر في يناير/ كانون الثاني، بموجب عقد جعله اللاعب الأعلى أجرًا في العالم.

وقال جاربر للصحفيين قبل مباراة كل النجوم اليوم الأربعاء في واشنطن: "أعتقد أن نمو مسابقات الدوري في الأسواق الناشئة وامتلاك الطاقة والاستثمارات أمر إيجابي.

وأضاف: "لسنوات طويلة كافحنا للوصول إلى مكانة مختلفة وأصبحنا في وضع مختلف عما كنا عليه في السابق، لا أعتقد أن الدوري السعودي يشكل تهديدًا من أي نوع للدوري الأمريكي لكرة القدم. أعتقد في الواقع أنه أمر إيجابي لهذه الرياضة. أتمنى لهم التوفيق".

وأكمل جاربر إنه يأمل في أن يحظى فريق من الدوري الأمريكي بفرصة مواجهة منافس سعودي في كأس العالم للأندية التي ستقام في الولايات المتحدة في 2025.

وشبه جاربر نمو الدوري السعودي للمحترفين بصعود اتحاد منطقة الكونكاكاف لدول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، حيث قال: "أنا من أشد الداعمين لاتحاد منطقة الكونكاكاف. لقد رأيت الطاقة والاستثمار الكبير في هذا الجزء من العالم".

وأكمل: "أريد أن أرى بقية العالم يشكلون جزءًا كبيرًا من عائلة كرة القدم سواء كان ذلك في السعودية أو في آسيا أو في بعض الدوريات الصاعدة في أمريكا الجنوبية".

وضخ صندوق الاستثمارات العامة السعودي مئات الملايين من الدولارات في رياضات دولية مثل الغولف والفورمولا 1 في السنوات الأخيرة.

شارك: