مفارقة "غريبة" قبل مباراة المغرب وتنزانيا بتصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-16 17:04
من تدريبات المنتخب المغربي استعدادًا لمواجهة تنزانيا (Facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل المنتخب المغربي لكرة القدم، تحضيراته بمركز محمد السادس بالمعمورة، استعدادًا لمواجهة نظيره التنزاني، يوم الثلاثاء المقبل، على الملعب الوطني "بنجامين مكابا" بدار السلام، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات مونديال 2026.

وفي الوقت الذي تستعد فيه بعثة المنتخب المغربي للسفر غدًا الجمعة، إلى الدار السلام، عبر رحلة مباشرة عبر طائرة خاصة، لاستكمال تحضيراتها لمواجهة تنزانيا، حلّت بعثة الأخير بالمغرب، اليوم الخميس، بسبب التزام المنتخب التنزاني بمباراة أمام منتخب النيجر، يوم السبت المقبل، على ملعب مراكش الكبير، لحساب الجولة الأولى من المجموعة ذاتها.

وأعفي المنتخب المغربي من خوض مباراة الجولة الأولى، بعد انسحاب منتخب إريتريا من المنافسة؛ إذ كان من المفروض أن تقام هذه المباراة اليوم الخميس على ملعب "أدرار" بأكادير.

ويستفيد المنتخب المغربي من أفضلية السفر قبل منتخب البلد المضيف للمباراة، حيث سيجري 4 حصص تدريبية، بدار السلام بينها حصة واحدة ستكون، يوم الإثنين المقبل، على أرضية الملعب الوطني الذي سيحتضن المباراة، بالمقابل على منتخب تنزانيا، إنهاء مباراته أمام النيجر يوم السبت، قبل رحلة العودة إلى بلده والاستعداد لمواجهة المغرب.

وحدد الاتحاد التنزاني أسعار تذاكر المباراة، المقررة انطلاقتها في الثامنة من مساء الثلاثاء المقبل، مقسمة إلى ثلاث فئات بعد طرحها، أمس الأربعاء، للجمهور التنزاني.

وحدد الاتحاد التنزاني ثمن تذاكر المباراة بقيمة 10 آلاف شيلين للمنصة الرسمية (ما يعادل حوالي 5 دولارات ونصف)، و5 آلاف شيلين للمنصتين الرسميتين "ب" و"س"، (أكثر من دولارين)، و3 آلاف شيلين للمدرجات العادية (أقل من دولارين).

وتحتضن الملاعب المغربية، مباريات 7 منتخبات أفريقية في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وهي ملعب "أدرار" بأغادير، والملعب الكبير بمراكش، والملعب العبدي بالجديدة، والملعب الشرفي بوجدة، والملعب البلدي ببركان، حيث وضعها الاتحاد المغربي رهن إشارة المنتخبات الأفريقية التي تربطها اتفاقيات شراكة وتعاون معه، ويتعلق الأمر ببوركينا فاسو وغينيا، والنيجر، وتشاد، والصومال وساوتومي وهي منتخبات بلدان لا تمتلك ملاعب جاهزة.

شارك: