مفاجأة.. كونتي يعلن توقفه عن التدريب

2021-06-21 23:17
أرشيفية- الإيطالي أنطونيو كونتي يكرر تجربة الابتعاد المؤقت عن مهنة التدريب (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني السابق لإنتر ميلان، توقفه عن العمل التدريبي خلال الموسم المقبل 2021-22، مبرزا تطلعه لاستغلال الأشهر الـ12 القادمة في الدراسة ومشاهدة كرة القدم.


وقد أعلن إنتر ميلان انفصاله بالتراضي عن كونتي يوم 26 مايو/ أيار الماضي، وحسب تقارير، فإن القرار نتج عن اختلاف رؤية الطرفين للسياسة الواجب اتباعها خلال نافذة الانتقالات الصيفية، بعد موسم أنهاه الفريق بطلا لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، وذلك للمرة الـ19 في تاريخه والأولى منذ 11 عاما.


وارتبط كونتي بإمكانية العودة للتدريب بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" من بوابة توتنهام هوتسبير، بعد قضائه موسمين (2016-18) على رأس العارضة الفنية لتشيلسي، قبل أن تنهار مفاوضاته مع إدارة السبيرز.


بدوره، قال كونتي في تصريحاتٍ مسموعة، اختصت بها إذاعة "راديو أنشيو" الإيطالية وأبرزها موقع "فوتبول لندن" البريطاني: "سأقضي العام محاولا تعلّم أشياء جديدة، والتأمّل بمواقف سابقة مرّت معي...، سأستغل هذه الفترة لأكون مع عائلتي ومشاهدة كرة القدم، التي تتطور دائما وتمضي قدما".


وسبق لكونتي (51 سنة) أن قضى الموسم الرياضي 2018-19 بعيدا عن التدريب، قبل أن يخوض تجربته الناجحة رفقة إنتر ميلان، حيث تمكن من التتويج بلقبه الرابع في بطولة الدوري الإيطالي منذ بداية عمله كمدير فني عام 2006.


ويملك كونتي خبرات واسعة في العمل التدريبي، مع قيادته أندية يوفنتوس، إنتر ميلان، أتالانتا، سيينا، باري وأريزو الإيطالية، إلى جانب تشيلسي الإنجليزي، مع قضائه عامين (2016-18) مديرا فنيا لمنتخب إيطاليا، والذي خاض معه الدور ربع النهائي لبطولة أوروبا "يورو 2016".

شارك: