مفاجأة غير مُتوقعة من حارس الاتحاد عبد الله المعيوف

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 22:59
السعودي عبد الله المعيوف حارس نادي الاتحاد الحالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "الشرق" الإماراتية أن حارس مرمى الاتحاد عبد الله المعيوف يريد مغادرة ناديه هذا الصيف، في ظل سعي الإدارة الاتحادية لاستقدام حارس مرمى أجنبي خلال نافذة الانتقالات المقبلة.

وكان المعيوف (37 عامًا) قد انتقل إلى الاتحاد خلال الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية 2023، لمدة عامين، بعقد يمتد حتى موسم 2024-25.

ولم يظهر الحارس السعودي بصورة جيدة مع "العميد"؛ إذ تلقى 44 هدفًا خلال 27 مباراة عبر كل المسابقات، فيما حافظ على نظافة شباكه 6 مرات فقط، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وبنهاية الموسم الحالي، تأكد رسميًا رحيل الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي عن صفوف الاتحاد بعد مسيرة حافلة له مع النادي الجداوي، وفي حالة إصرار المعيوف على المغادرة أيضًا، ستكون الإدارة الاتحادية مُطالبة بالتعاقد مع حارسي مرمى على الأقل خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

أرقام عبد الله المعيوف قبل حضوره إلى الاتحاد

قبل الانتقال إلى الاتحاد، حضرت بصمة المعيوف كثيرًا في تحقيق نادي الهلال لبطولاته المحلية والقارية، وذلك منذ حضوره إلى صفوف أزرق العاصمة خلال عام 2016 قادمًا من الأهلي.

ويملك المعيوف مع الهلال 19 لقبًا في مسيرته، أبرزها الدوري السعودي 7 مرات، دوري أبطال آسيا مرتين، وكأس الملك 6 مرات، وقد لعب برفقة "الزعيم" 238 مباراة عبر كل المسابقات، وتلقى مرماه 225 هدفًا، ولم تهتز شباكه خلال 92 مباراة.

وبعد مغادرته الهلال، عاش الحارس المخضرم مع الاتحاد موسمًا سيئًا للغاية، ولم يستطع تحقيق أي لقب، كما تراجع ترتيب الفريق معه للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في الموسم الماضي 2022-23.

الهلال عبدالله المعيوف الدوري السعودي روشن (Twitter/ spl) ون ون winwin


وبخلاف خسارة لقب الدوري السعودي، الذي حسمه الهلال لصالحه قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، ودع "النمور" هذا الموسم بطولة دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، كما فشلوا في الحصول على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بالإضافة إلى الخروج من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وترى جماهير اتحادية كثيرة أن صفقات الاتحاد خلال الفترة الماضية لم تكن على قدر طموحات النادي، رغم ضم أسماء من العيار الثقيل، على غرار الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، والبرازيلي فابينيو، ويُنتظر أن يقوم النادي السعودي بإبرام صفقات من العيار الثقيل خلال الميركاتو المقبل.

شارك: