مفاجأة | بيليه كان يحلم بفوز الأرجنتين بلقب مونديال قطر

2023-03-02 12:32
النجم البرازيلي الراحل بيليه أحد أبرز أساطير كرة القدم على مر التاريخ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت كيلي ناسيمنتو ابنة الأسطورة البرازيلية الراحل، بيليه، عن الأمنية الأخيرة لوالدها قبل وفاته بأيام، والتي تمثلت في فوز الأرجنتين بلقب مونديال قطر 2022.

وقالت ناسيمنتو في منشور خاص عبر إنستغرام، إن والدها كان يتمنى فوز الأرجنتين بلقب مونديال قطر 2022، من أجل ليونيل ميسي وهو ما تحقق بالفعل في أراضي الدوحة.

وعلى الرغم من وفاته بعد أسبوع من فوز الأرجنتين بلقب المونديال القطري، إلا أن بيليه لم يعش تلك اللحظات؛ إذ كان يعاني من تدهور كبير في حالته الصحية، وانتهى به المطاف بالدخول في غيبوبة كاملة قبل الإعلان عن رحيله.

وسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقديم جائزة خاصة إلى الراحل بيليه تسلمها البرازيلي رونالدو نازاريو، في حفل توزيع جوائز "ذا بيست".

وخلال الحفل التقت ناسيمنتو بزوجة ليونيل ميسي، وأخبرتها أن بيليه كان يرغب في تتويج قائد منتخب التانغو بلقب المونديال وهو الأمر الذي تحقق بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح إثر التعادل 3-3.

وقالت ناسيمنتو في منشورها الخاص: "بعد خروج البرازيل من المونديال، كان بيليه يواجه هذا السؤال كل يوم، من تتمنى الفوز بلقب المونديال؟ بالتأكيد لا تريد الأرجنتين، لكنه كان يرد أنه يحلم بفوز الأرجنتين وإعادة الكأس إلى أمريكا الجنوبية، كل ذلك من أجل ليونيل ميسي".

ونجح ميسي في التتويج بلقب مونديال قطر، في ثالث لقب عالمي للتانغو، بعد تألق كبير لمهاجم باريس سان جيرمان، انتهى بحصده لقب أفضل لاعب في العالم عن عام 2022.

شارك: