مطالب أردنية بالبناء على إنجاز النشامى في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-14 22:07
تشكيلة سابقة لمنتخب النشامى خلال بطولة كأس آسيا 2024 (X/Petranews)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب نجوم ومدربون أردنيون البناء على إنجاز النشامى في بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2024 بعد بلوغه المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه وتحقيقه المركز الثاني بعد المنتخب القطري الذي تُوّج بلقبه الثاني تواليًا.

وحسب تقرير لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" أشار العديد من الرياضيين إلى ضرورة البناء على هذا الإنجاز من خلال استثماره فنيًّا للوصول إلى كأس العالم 2026، أو إداريًّا من خلال البحث عن تطوير البنية التحتية لكرة القدم الأردنية، وزيادة الدعم المقدم إلى المنتخبات والأندية من مختلف الجهات الرسمية والخاصة.

حاتم عقل: إنجاز النشامى خارق

وأكد قائد المنتخب الأردني والنادي الفيصلي السابق حاتم عقل، أنّ ما حققه النشامى في كأس آسيا يعد خارقًا قياسًا بالدعم الذي يحظى به المنتخب بشكل خاص وكرة القدم الأردنية بشكل عام، داعيًا الجميع إلى ضرورة دعم المنتخبات في المرحلة المقبلة لتحقيق مزيد من النتائج الإيجابية.

وتمنى عقل من الحكومة الأردنية والقطاع الخاص زيادة الدعم للكرة الأردنية لتحقيق إنجازات جديدة، خاصةً تحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم 2026.

من جانبه، طالب ماهر إسماعيل المدرب الأردني للفئات السنية بنادي الشحانية القطري، باهتمام أكبر بالمنتخبات الوطنية والأندية، سعيًا لإنجازات جديدة.

وقال إسماعيل إن المنتخب في البطولة القارية ترك صورة ناصعةً عن الكرة الأردنية وإمكانيات لاعبيه، الأمر الذي يؤكد قدرة النشامى على تحقيق أرفع الإنجازات في المرحلة المقبلة؛ إذا ما رفعنا من اهتمامنا بالرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.

اللاعبون يلتحقون بأنديتهم

في سياق متصل؛ طفق لاعبو المنتخب الأردني يلتحقون بأنديتهم المحلية والخارجية، بعدما خضعوا لراحة قصيرة إثر المشاركة الناجحة في بطولة كأس آسيا.

وانبرى اللاعبون المحترفون في الخارج ينضمون تباعًا إلى أنديتهم مجددًا اعتبارًا من اليوم الأربعاء، إذ يحترف موسى التعمري في مونبلييه الفرنسي، ويزيد أبو ليلى في الجبلين السعودي، إضافة إلى المحترفين في الدوري القطري وهم: يزن العرب، وعلي علوان، ويزن نعيمات، وإبراهيم سعادة.

كما التحق، اليوم، بقية لاعبي المنتخب بأنديتهم المحلية، استعدادًا لاستئناف مباريات دوري المحترفين اعتبارًا من يوم السبت المقبل بإقامة المباريات المؤجلة من مرحلة الذهاب.

وكان اتحاد الكرة الأردني قد حدد مواعيد المباريات المؤجلة من الأسبوع الخامس والثامن من الدوري المحلي لموسم 2023-2024، حيث يلتقي الفيصلي مع شباب العقبة عند الخامسة من مساء يوم السبت المقبل حسب توقيت مكة المكرمة على استاد عمان، فيما يواجه الوحدات نظيره الحسين عند السابعة والنصف مساء نفس اليوم على استاد الحسن بإربد.

ويستقبل الوحدات نظيره الرمثا عند الخامسة عصر الأربعاء 21 فبراير على استاد عمان، قبل أن يلتقي مغير السرحان مع الفيصلي عند السابعة والنصف مساء على استاد الأمير محمد، ضمن مواجهات الأسبوع الثامن.

شارك: