مصير أقمصة نهضة بركان ومتعلقاته بعد عودته إلى المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 20:54
لاعبو نادي نهضة بركان المغربي بمطار الجزائر الدولي (X/radioalgerie_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد فريق نهضة بركان إلى المغرب في الساعات الأولى من صباح الإثنين في رحلة مباشرة من مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة إلى مطار وجدة أنكاد.

ولم يخض الفريق المغربي مواجهته مع مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف"، بعدما قرر الاتحاد الأفريقي للعبة تعليق المواجهة إلى حين النظر في مصيرها.

وكانت مصالح الجمارك الجزائرية قد رفضت السماح بدخول قمصان الفريق المغربي إلى الأراضي الجزائرية، لاحتوائها على خريطة المغرب التي تضم أيضًا خريطة الصحراء الغربية، علمًا أن هذه القمصان مُعتمَدة من "الكاف"، وتحوّل الأمر إلى أزمة، أمام إصرار الطرف المغربي على استرجاع قمصانه وسط رفض جزائري، ويأتي ذلك في إطار الخلاف بين البلدين حول قضية الصحراء، فضلًا عن قطع السلطات الجزائرية علاقاتها مع المغرب منذ صيف 2021، بالتوازي مع إغلاق مجالها الجوي.

مصير معدّات نهضة بركان بعد عودته إلى المغرب

أكد عبد الحكيم بن عبد الله رئيس فريق نهضة بركان في تصريح لموقع "winwin" بعد عودة بعثة الفريق إلى المغرب إنه الفريق ثابت على موقفه بشكل نهائي. وأوضح أن البعثة تسلمت معدّاتها من إدارة الجمارك الجزائرية في المطار قبل شد الرحال إلى المغرب وعادت بها إلى مقر النادي.

وواصل رئيس الفريق المغربي حديثه عن مباراة الإياب قائلًا: "سنستعد للمباراة بشكل طبيعي إلى غاية النظر في مصير لقاء الذهاب، ومن الطبيعي أننا سنلعب اللقاء بأقمصتنا الرسمية".

بيان الكاف بعد تعليق مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان

وكان "الكاف" قد أصدر بيانًا رسميًّا سهرة الأحد، بشأن تعليق المباراة التي أثارت الكثير من الجدل، وقال الكاف في بيانه: "لم تقم مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، المقرر إجراؤها يوم الأحد 21 أبريل/ نيسان 2024 في الجزائر العاصمة، بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان".

وأضافت الهيئة الكروية الأفريقية في بيانها: "سيتم عرض هذا الأمر على الجهات المختصة"، واختتمت: "يعتذر الكاف من الرعاة وشركاء البث التليفزيوني والمشجعين عن الإزعاج الذي تسبب فيه عدم إقامة اللقاء".

شارك: