مصعب البطاط يشيد بلاعبي منتخب فلسطين ويحذر منافسهم القادم

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 16:58
مصعب البطاط قائد منتخب فلسطين نال جائزة أفضل لاعب بعد مواجهة هونغ كونغ winiwn (X/AFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى مصعب البطاط قائد منتخب فلسطين أن لاعبي الفدائي يمتلكون قدرات هائلة، لا تقل شأنًا عن إمكانات اللاعبين الآخرين في المنتخبات الأخرى المشاركة في بطولة كأس آسيا قطر 2024، التي تستضيفها الدوحة حاليًّا، وتستمر حتى العاشر من فبراير/ شباط المقبل.

وأضاف في تصريحات صحفية أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد فوز "الفدائي" (3-0) على هونغ كونغ، والتأهل لأول مرة إلى دور الـ 16: "تغمرنا سعادة كبيرة بهذا التأهل، والآن طموحنا هو مواصلة المشوار في البطولة".

مصعب البطاط: سنقاتل من أجل تحقيق إنجاز آخر

وأكمل مصعب البطاط: "مهمة منافسنا القادم في الدور المقبل لن تكون سهلة، لأننا سنقاتل من أجل تحقيق إنجاز آخر، بعدما حققنا تأهلاً تاريخيًّا، أثبتنا من خلاله قوة اللاعب الفلسطيني".

وواصل البطاط نجم الظاهرية الفلسطيني الفائز بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأمس: "مشاركة منتخبنا في نهائيات كأس آسيا الحالية تاريخية بالنسبة إلينا، بعد التأهل إلى دور الـ16 للمرة الأولى، بعد مشاركتين سابقتين خرجنا فيهما من الدور الأول".

وبين: "كانت لدينا رغبة كبيرة منذ البداية خلال هذه النسخة، بتحقيق ظهور مُغاير عن المرتين السابقتين، صحيح أن البداية لم تكن موفقة أمام منتخب إيران القوي والمرشح للقب، لكن المباراة الثانية أمام الإمارات أكدنا على القدرات الكبيرة التي يمتلكها اللاعبون".

واختتم مصعب البطاط: "كنا في المباراة الثانية أمام الإمارات الطرف الأفضل، وأهدرنا فوزًا كان في المتناول، لكننا قدمنا اليوم أفضل مستوياتنا على عدة جوانب، وحققنا فوزًا مستحقًّا وتأهلًّا تاريخيًّا، أثبتنا من خلاله قوة اللاعب الفلسطيني، وقدرته على مواجهة التحديات".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة شهدت فوز إيران على فلسطين 4-1، والإمارات على هونغ كونغ 3-1، شهدت الجولة الثانية تعادل فلسطين 1-1 مع الإمارات، وفوز إيران 1-0 على هونغ كونغ، وشهدت المباراة الثالثة فوز فلسطين 3-0 على هونغ كونغ، وإيران 2-1 على الإمارات.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الإمارات التي تحصلت على المركز الثاني وفلسطين، في حين بقي رصيد هونغ كونغ خاليًا من النقاط، وتحصلت إيران والإمارات على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، في حين جاء تأهل فلسطين كأحد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

شارك: