مدرب فلسطين: نحمل رسالة للعالم وهدفنا التأهل إلى ثمن النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 21:18
مدرب فلسطين مكرم دبوب يتحدث خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة إيران في كأس آسيا 2023 (X/beINSPORTSNews)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث مدرب فلسطين، التونسي مكرم دبوب، عن مشاركة فريقه في نهائيات كأس آسيا "قطر 2023"؛ حيث سيدشن "الفدائي" مشواره في البطولة بملاقاة نظيره الإيراني، غدًا الأحد، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا منتخبَي الإمارات وهونغ كونغ.

وقال دبوب خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة إيران: "المنتخب الإيراني من أفضل منتخبات آسيا، ويمتلك عديد اللاعبين الجيدين، لكن في مباراة كرة القدم يبقى كل شيء ممكنًا".

وأضاف مدرب فلسطين: "سنخوض 3 مباريات بالمجموعة، ويكمن هدفنا في التأهل إلى ثمن النهائي. فريقنا أصبح أكثر خبرة ونضجًا (قياسًا بمشاركتنا في كأس آسيا 2015 و2019)، ونتطلع لتحقيق أول فوز فلسطيني بالبطولة الآسيوية".

وشارك منتخب فلسطين بنهائيات كأس آسيا لأول مرة عام 2015 بأستراليا، لكنه احتل المركز الرابع على سلم مجموعته بـ3 خسارات متتالية، قبل أن يُظهر الفريق تطورًا لافتًا بالنسخة التالية في 2019؛ حيث تعادل مرتين، مقابل تلقيه هزيمة واحدة، ليأتي ثالثًا في ترتيب المجموعة.

مدرب فلسطين: هذه رسالتنا للعالم

وبسؤاله عن الصعوبات المفروضة على منتخب فلسطين، بسبب الظروف الحالية، قال دبوب: "الصعوبات ليست جديدة علينا، لكن الأمور أصبحت أكثر تعقيدًا بآخر عامين، وخاصةً مع الأحداث الحالية".

وتابع مدرب فلسطين: "غياب نسق المباريات يؤثر بشكل سلبي، لكننا بدأنا التحضير مبكرًا، وإن شاء الله، نتمكن من إسعاد شعبنا".

وأكد دبوب أن حفاظ اللاعبين على تركيزهم "أمر صعب"، لأن الجميع يكون مهتمًّا بمتابعة الأخبار والاطمئنان على عائلته وأصدقائه، قبل أن يردف: "لكننا نمتلك رسالة من خلال وجودنا هنا، بأن الشعب الفلسطيني يستحق الحرية، والحصول على حياة أفضل. وجودنا يؤكد للعالم كله أن فلسطين موجودة".

مصعب البطاط يوجه الشكر لحسن الهيدوس

من جانبه، وجّه قائد المنتخب الفلسطيني، مصعب البطاط، رسالة شكر لمنتخب قطر وقائده حسن الهيدوس، بعد منحه شرف إلقاء القسم الرسمي لبطولة كأس آسيا 2023 خلال حفل الافتتاح، أمس الجمعة.

وقال مصعب: "أشعر بالفخر والاعتزاز (لما حدث)، وأشكر قائد منتخب قطر، حسن الهيدوس، وبالتوفيق لمنتخب "العنابي" ودولة قطر، وآمل لهم التتويج باللقب للنسخة الثانية تواليًا".

وبخصوص استضافة قطر للبطولة، قال البطاط: "أشكر دولة قطر حكومةً وشعبًا، وأشكر الاتحاد القطري على استضافة البطولة. قطر مُعتادة على إبهار العالم من خلال قدرتها على تنظيم البطولات، وخير دليل على ذلك ما رأيناه في كأس العالم 2022".

وأكد مصعب البطاط أن الظروف الحالية قد تمثل عاملًا محفزًا للاعبين، مُردفًا: "لأن شعبنا يستحق، وإن شاء الله، نكون عند حُسن ظن الجماهير. نحن جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني".

شارك: