مصر تلتقي جنوب السودان وديًا وعين فيتوريا على الوجوه الجديدة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-18 15:22
لاعبو منتخب مصر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في ختام معسكره الدولي لشهر يونيو/ حزيران، يلتقي منتخب مصر مع جنوب السودان في مباراة ودية دولية، مساء الأحد، على استاد القاهرة الدولي. وتنطلق المباراة في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها منتخبا مصر وجنوب السودان في أي مباراة رسمية أو ودية منذ تأسيس منتخب جنوب السودان في عام 2012 ليصبح أحدث الفرق المنضمة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

وكان منتخب مصر قد تغلب على غينيا 2-1 الأربعاء الماضي في مباراة الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023" والتي تقام في مطلع العام المقبل.

وأقيمت المباراة بمدينة مراكش المغربية؛ نظرًا لعدم وجود ملاعب في غينيا مصدق عليها من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. وعقب العودة للقاهرة، استبعد الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ستة لاعبين من المعسكر، وهم قائد الفريق محمد صلاح، والمحترفان مصطفى محمد وعمر مرموش، بالإضافة لثلاثي الأهلي محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم وحمدي فتحي، وذلك لمنحهم بعض الراحة.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إن هدفه هو استمرار انتصارات الفراعنة أولًا ثم رؤية عناصر جديدة تقدم المستوى المعهود حتى تثبت أنها تستحق الانضمام لمنتخب مصر.

وأضاف البرتغالي أنه سيستغل المباراة لمتابعة العناصر الجديدة التي قام بضمها للقائمة، وقال: "رأيت الكثير من اللاعبين يقدمون مردودًا جيدًا بمجرد انضمامهم إلى المنتخب. نحاول أن نوصل أفكارنا إليهم والتحركات المطلوبة، وبذلك يستمروا في التطور. اللاعبون يعرفون أن المشاركة مع المنتخب ستجعلهم يقاتلون للحفاظ على هذه الفرصة".

وبعد استبعاد صلاح ومرموش ومصطفى محمد والشناوي، من المنتظر أن يمنح فيتوريا الفرصة لبعض اللاعبين مثل حارس الزمالك محمد صبحي، ومدافع الأهلي ياسر إبراهيم، وظهير سيراميكا كليوباترا أحمد رمضان "بيكهام"، بالإضافة للاعب وسط فيوتشر مهند لاشين وجناح بيراميدز مصطفى فتحي، ومهاجم الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا".

وأعلن فيتوريا أنه سيمنح شارة قيادة المنتخب للجناح محمود حسن "تريزيغيه" في ظل غياب القائد الأصلي محمد صلاح. ويلتقي منتخب مصر مع أثيوبيا في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بالقاهرة في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

شارك: