مصادفة غريبة وذكرى سيئة تُصاحب عودة لكحل إلى منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 18:46
الدولي الجزائري فيكتور لكحل متوسط ميدان لوهافر الفرنسي (Twitter/HAC_Foot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت قائمة منتخب الجزائر لمعسكر شهر يونيو/ حزيران، عودة لاعب خط الوسط ونجم نادي لوهافر الفرنسي، فيكتور لكحل، بعد غياب استمر لأكثر من 4 سنوات كاملة عن حسابات المدير الفني، جمال بلماضي، واستحق النجم الجزائري عودته إلى "الخضر"، حسب متابعين، بعد المستويات الجيّدة التي قدمها هذا الموسم مع لوهافر في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، قبل جولة واحدة من ترسيم صعود النادي إلى "الليغ 1".

والغريب أن عودة فيكتور لكحل (29 عامًا) إلى صفوف منتخب الجزائر تزامنت مع مواجهة تونس الودية المقررة يوم 20 يونيو المقبل، (الجزائر ستواجه أوغندا وتونس)، بعد أن كانت آخر مباراة له مع الجزائر يوم 27 مارس/ آذار عام 2019 أمام منتخب تونس أيضًا، في مواجهة ودية جرت على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة آنذاك، وانتهت بفوز "الخضر" بهدف دون رد، سجله بغداد بونجاح في الدقيقة الـ70 عن طريق ركلة جزاء.

وكان معسكر مارس 2019 عرف توجيه بلماضي الدعوة إلى فيكتور لكحل لأول مرة، قبل أن يمنحه فرصة المشاركة في مواجهة تونس الودية، بعد أن جلس على دكة البدلاء في مواجهة غامبيا في تصفيات "كان 2019"، لكن نجم نادي لوهافر تعرض لإصابة خطيرة في الدقيقة 13 من المواجهة، ما اضطره إلى مغادرة أرض الملعب، قبل أن يتضح عقب خضوعه لفحوص معمقة تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة.

تغريدة فيكتور لكحل في 2019 بعد إصابته أمام منتخب تونس  

وخضع لكحل بعد تلك التجربة لتدخل جراحي أبعده لفترة طويلة عن الملاعب، وفرصة المشاركة مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2019، التي جرت صيف ذلك العام في مصر، وشهدت تتويج "الخضر" باللقب القاري، ولم تسنح للاعب خط الوسط المدافع بعدها الفرصة لحمل قميص منتخب الجزائر إلّا بعد أن لاحت له فرصة مواجهة المنتخب التونسي مرة أخرى.

ورغم أن أول تجربة لفيكتور لكحل مع المنتخب الجزائري كانت أمام تونس ولفترة قصيرة جدّا، فإنه لا يصنفها في خانة الذكرى السيئة، بدليل أنّه نشر تغريدة في حسابه الرسمي على "تويتر" بعد يومين من ذلك الموعد (بعد التأكد من مدى خطورة إصابته)، تضمنت صورة له مع "الخضر" وكتب: "تجربة لا تُنسى"، في إشارة إلى مشاركته الأولى مع المنتخب الجزائري.

وعرفت مسيرة فيكتور لكحل، الذي اختير ضمن التشكيلة المثالية لدوري الدرجة الثانية الفرنسي لهذا الموسم، العديد من المطبات والصعاب، وهو الذي لم يعرف سوى نادٍ واحد هو نادي لوهافر منذ توقيعه أول عقد احترافي عام 2014 بسّن العشرين عامًا، منها تعرضه لإصابتين في الركبة، الأولى عام 2014 في بداياته مع لوهافر، والثانية عام 2019 في خطوته الأولى مع منتخب الجزائر.

ويطمح لكحل هذه المرة لاستغلال فرصته مع منتخب الجزائر وجمال بلماضي، في ظل المنافسة المفتوحة بخط الوسط، ولرغبته القوّية في المشاركة بكأس أمم أفريقيا 2023 بداية العام المقبل بكوت ديفوار، وذلك لأول مرة في مشواره الكروي.

شارك: