مشجعو ناد جزائري ينتفضون ضد إدارة الفريق

2021-06-08 09:01
جماهير شبيبة القبائل تحتج على الإدارة (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب مشجعون غاضبون، الأربعاء، في إلغاء مؤتمر صحفي للمتحدث الرسمي لنادي شبيبة القبائل الجزائري مولود عيبود، كان سيُخصص للحديث عن رحيل مدرب الفريق، يوسف بوزيدي، وقدوم بديله الفرنسي، دنيس لافان.

إدارة النادي الجزائري توصلت لإنهاء عقد بوزيدي بصيغة التراضي، وكانت مواجهة نادي الدرك النيجيري في إياب الدور الـ32 من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الثلاثاء، آخر مباراة أشرف عليها.

ولم تَسعد جماهير شبيبة القبائل بإقدام رئيس النادي، الشريف ملال، على تنحية المدرب الثاني بعد ست مباريات فقط، لا سيما أن حصيلة المدرب بوزيدي كانت مقبولة جدا، بعد أن حقق 4 انتصارات وتعادلا واحدا وهزيمة فقط في ست مباريات (الدوري الجزائري وكأس الكاف).

وكان بطل الجزائر في 12 مناسبة، بدأ الموسم بالمدرب التونسي، يامن الزلفاني، قبل أن تتم إقالته بعد التعادل في لقاء الأسبوع الأول من الدوري الجزائري، وعززت الإدارة هذا القرار أيضا بتبرير عدم امتلاكه للشهادات التدريبية المطلوبة للحصول على إجازة تأهيل من طرف الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وقد حاول المشجعون الغاضبون والمطالبون برحيل الرئيس، الشريف ملال، وأعضاء مكتبه المسير، الحديث مع مسؤولي الفريق والانتقال إلى مقره، وتزامن ذلك مع تحضير المتحدث الرسمي للنادي، مولود عيبود، لعقد مؤتمر صحفي، ولما قام الأخير بالخروج للحديث مع هؤلاء اتخذ قرار إلغاء هذا المؤتمر بحجة تعرضه للإهانة من مشجع.

ونشر شبيبة القبائل بيانا توضيحيا على حسابه الرسمي في "فيسبوك"، قال فيه: "اضطر القائد التاريخي للنادي والدولي السابق، مولود عيبود، لإلغاء مؤتمره الصحفي بعد تعرضه للإهانة من مشجع قال له: (أنت لست جزءًا من تاريخ شبيبة القبائل)"، قبل أن يضيف أنه لن يبقى مكتوف الأيدي وأنه يحتفظ لنفسه بالحق في استخدام الوسائل القانونية لوضع حد لهذه التجاوزات، علما أنه حدد عدد المشجعين الغاضبين بحوالي 20 شخصا، ووصفهم حرفيا بـ"المدعين تشجيع فريق شبيبة القبائل".

الرئيس الشريف ملال، الذي خلف الرئيس التاريخي للنادي، الراحل محند الشريف حناشي، لا يحظى بشعبية لدى جماهير الشبيبة، التي تطالب برحيله بسبب سياسته الغريبة في التسيير، والتي أبعدت الشبيبة عن الألقاب وأدخلته في صراعات مفتوحة مع أغلب مسؤولي الأندية الجزائرية والهيئات الكروية الرسمية، بسبب تصريحاته المثيرة للجدل.  

والجدير بالذكر أن المدرب الجديد للفريق، الفرنسي، دينيس لافان، سيحل الخميس بالجزائر لترسيم اتفاقه مع الإدارة ومباشرة عمله مدربا جديدا لشبيبة القبائل، وهو المدرب الثالث للفريق بعد ست مباريات من الدوري الجزائري للمحترفين، ما يشكل الرقم القياسي حاليا في الجزائر.

شارك: