مستشار رئيس الاتحاد العراقي يكشف جنسية مدرب المنتخب الجديد

2022-04-26 17:51
لاعب منتخب العراق أيمن حسين (وسط) يحتفل بتسجيله هدفا في شباك سوريا ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد مستشار رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، حسن فرحان، جنسية المدرب الجديد لمنتخب العراق، والذي سيتولى المهمة الفنية لأسود الرافدين في الاستحقاقات المقبلة، خلفًا للمدرب الوطني عبد الغني شهد.

وقال فرحان في تصريحات خاصة لبرنامج "ملاعب"، الذي يُبث عبر قناة "التغيير" العراقية: "في البداية، لا بُدّ من التأكيد بأن المدرب المقبل للمنتخب الوطني لن يكون وطنيًّا، فالتوجه الحالي لاتحاد كرة القدم يؤيد إسناد المهمة لاسم أجنبي، لديه خبرات كافية على مستوى المنطقة العربية والقارة الآسيوية، وألّا يتعدى عمره حاجز الـ60 عامًا".

وأضاف فرحان: "آلية اختيار الكادر الفني الجديد تتم بالتشاور بين لجنة المستشارين في الاتحاد والمدير الفني (للجامعة)، الإنجليزي جون ويتل، ثم بعدها تُرسَل السير الذاتية المرشَحة إلى المكتب التنفيذي للاتحاد لاختيار المدرب الأصلح للكرة العراقية، وسيتم وضع فقرة الوجود في العاصمة بغداد شرطًا أساسيًّا، إلى جانب متابعة منافسات الدوري العراقي الممتاز والإلمام به".

وكشف قائد المنتخب العراقي الأسبق أن هناك 3 مدربين أجانب، يمثلون مدارس كرويةً مختلفةً، هم الأقرب لقيادة منتخب "أسود الرافدين"، مشيرًا إلى أن جنسية الأسماء الـ 3 برتغالية وإسبانية وأرجنتينية، رافضًا الإفصاح عن المزيد من التفاصيل.

وختم حسن فرحان حديثه بتأكيد الهدف الأساسي للكادر الفني الجديد لمنتخب بلاده، والمتمثل في العمل على التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، لتعويض فشل الوصول إلى المونديال المقبل "قطر 2022".

شارك: