خاص: نادٍ عراقي يدرس فسخ عقد لاعب سوري والسبب وزارة الداخلية

2022-04-25 11:43
لقطة للمواجهة السابقة للمنتخبين العراقي والسوري ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر خاص من داخل نادي نفط البصرة، الناشط في الدوري العراقي الممتاز، أن الإدارة تدرس فسخ التعاقد مع لاعب منتخب سوريا، ثائر كروما، بسبب تأخره بالحصول على تأشيرة الدخول، من قِبل السلطات العراقية.

وقال المصدر في حديث خاص لموقع winwin: "المدافع السوري ثائر كروما أنضم إلى نادينا في يناير/كانون الثاني الماضي، ودخل العراق بتأشيرة دخول سريعة، ومن بعدها قدّم نادينا طلبًا لدائرة الإقامة، التابعة لوزارة الداخلية، من أجل نيل بطاقة الإقامة السنوية في العراق، بصفته لاعبًا محترفًا في الدوري العراقي".

وأضاف: "بعد مغادرة اللاعب للالتحاق بمنتخب بلده في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022، لم يستطع العودة حتى الآن، كون نادينا لم يحصل على موافقة وزير الداخلية الخطية، والتي يجب أن تتوفر في منح تأشيرات الدخول للجنسيتين السورية والبنغالية، وعلى الرغم من كثرة الاتصالات والمحاولات، والتي كان آخرها من جانب وزير الشباب والرياضة، الكابتن عدنان درجال".

واستغرب المصدر من تعامل السلطات الحكومية مع اللاعبين المحترفين؛ حتى وإن كانت هناك حاجة للتدقيق الأمني، خاصةً أن طلب تأشيرة الدخول المُقدّم للاعبين المحترفين في الدوري المحلي يتم من خلال خطاب رسمي مُوقّع من وزير الشباب والرياضة حصرًا، مطالبًا بتخفيف هذه الإجراءات على اللاعبين المحترفين، لا سيما وأن العراق يبحث عن استقبال البطولات والمسابقات الدولية، إضافة إلى تطبيق نظام دوري المحترفين، والذي سيعتمد على العناصر المحترفة بالأساس.

وختم المصدر حديثه بالقول: "وعدنا المسؤولون في وزارة الشباب والرياضة بإيجاد حل سريع لتأشيرة اللاعب السوري ثائر كروما، خلال الساعات القليلة المقبلة، ونأمل أن تنتهي هذه الأزمة سريعًا، كون اللاعب مبتعدًا عن تدريبات الفريق لأكثر من 40 يومًا، وهو ما تسبب بضرر فني ومالي على النادي".

شارك: