رسمياً .. العراق يستضيف بطولة إقليمية في شهر نوفمبر المقبل

2022-04-21 01:00
العراق يستضيف بطولة غرب آسيا تحت سن 23 عاماً في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل (Facebook/Iraq.FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وافق على اختيار العراق أرضاً لإقامة منافسات بطولة غرب آسيا، تحت سن 23. 

وذكرت المصادر أن المسابقة ستقام في ملاعب بغداد والبصرة، في مطلع شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وبمشاركة 9 منتخبات من الاتحادات المنضوية تحت لواء اتحاد غرب القارة، في مقدمتها منتخبات الأردن وسوريا والسعودية وفلسطين واليمن والبحرين والكويت ولبنان.

وأضافت المصادر أن اتحاد غرب آسيا هو من سيتكفل بجميع التكاليف المالية للبطولة.. وستقام المباراة النهائية في ملعب المدينة الدولي الذي تم افتتاحه مؤخراً في العاصمة بغداد، مشيرةً إلى أن النجاح الكبير في استضافة بطولة غرب القارة تحت 19 عاماً في العراق، والتي توج بلقبها منتخب "ليوث الرافدين" على حساب لبنان بفارق ركلات الترجيح، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، هو ما شجع المسؤولين في غرب آسيا على منح العراقيين حق استضافة هذه البطولة.

ويسعى الاتحاد العراقي لكرة القدم لرفع الحظر عن المباريات الرسمية عن ملاعب الوطن، بعد قرار الفيفا الأخير نقل مباراة الإمارات السابقة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وهو ما دفع الجانب العراقي لتقديم شكوى لدى محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، ولكن الدعوى تم رفضها بحجة ضيق الوقت.

شارك: