مسبار يفند حديث إبراهيموفيتش بشأن غياب الجزائر عن كأس العالم

2022-11-07 22:13
السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب نادي ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
مسبار
+ الخط -

فند موقع مسبار، اليوم الإثنين، تصريحا منسوبا للنجم السويدي لنادي ميلان الإيطالي، زلاتان إبراهيموفيتش، عن عدم مشاركة منتخب الجزائر في مونديال قطر 2022.

وتتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تصريحًا منسوبًا إلى لاعب كرة القدم السويدي، ادّعت أنّه أدلى به في حوار مع قناة سكاي سبورت، قائلًا: "أنا لا أفهم لماذا المنتخب الجزائري غير موجود في المونديال؟ فهو المنتخب الأفريقي الوحيد القادر على منافسة المنتخبات العالمية".

تحقّق موقع مسبار من الادّعاء المتداول، وتبيّن أنّه زائف؛ إذ إنّ التصريح المنسوب لإبراهيموفيتش مُختلق ولا أساس له من الصحة، فلم يصدر عن لاعب فريق ميلان الإيطالي أيّ تصريح في هذا الخصوص، ولم يجرِ زلاتان حوارات مع قناة سكاي سبورت، تحدث فيها عن غياب المنتخب الجزائر عن مونديال قطر 2022. كذلك لم ينشر إبراهيموفيتش التصريح في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

وبالعودة إلى الموقع الرسمي لسكاي سبورت، تبين أنّ القناة لم تجر أي لقاءات مع إبراهيموفيتش مؤخرًا، وآخر ما نشره الموقع عن اللاعب السويدي، كان أخبارا عنه.

كما نشرت قناة سكاي سبورت بريميرليغ على موقع يوتيوب، يوم الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، مقطع فيديو من لقاءات قديمة لإبراهيموفيتش بمناسبة عيد ميلاده، وأرفقته مع تعليق: "أطرف لحظات زلاتان إبراهيموفيتش في الدوري الإنجليزي الممتاز".

ويغيب المنتخب الجزائري عن كأس العالم قطر 2022، بعدما فشل في التأهل إلى المونديال عقب خسارته في الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية أمام المنتخب الكاميروني.

ويأتي تداول الادّعاء، قبل أيام من استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022، والتي ستبدأ يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022 بين منتخبي قطر والإكوادور.

شارك: