مسبار: مدرب قطر لم يدل بأي تصريحات بحق المغرب والجزائر وتونس

2022-09-23 04:19
فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر (Getty)
Source
المصدر
مسبار
+ الخط -

فند موقع مسبار تصريحا منسوباً لمدرب المنتخب القطري، فيليكس سانشيز باز، تحدث فيه عن قوة المنتخب الجزائري، وغيابه عن كأس العالم قطر 2022، في الوقت الذي يشارك فيه منتخبا تونس والمغرب.

وتستضيف دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين، بطولة كأس العالم 2022 والتي تقام أول مرة على أرضٍ عربية.

وتتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحًا منسوبًا للمدير الفني لمنتخب قطر لكرة القدم ادّعت أنّه أدلى به لقناة الكأس القطرية، قائلًا: "كنت أتمنى وجود المنتخب الجزائري في كأس العالم؛ لأنه من أقوى المنتخبات العربية والأفريقية على الإطلاق". 

مضيفًا بحسب الادعاء "فأنا واجهت المنتخب الجزائري في بطولة كأس العرب، وهو من أقوى المنتخبات التي لعبت أمامهم على الإطلاق. اللاعبون يتمتعون بروح قتالية لم أرها في أي منتخب آخر. ومندهش أنّ هذا المنتخب لن يشارك في كأس العالم، بعكس منتخبات أخرى أقل من الجزائر فنيًا، مثل المنتخب المغربي والتونسي".

وأكمل "أتوقع أنّ المغرب وتونس لن يحققا شيئا في كأس العالم؛ لأنني شاهدتهما في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، وخلال التصفيات أيضًا".

وأكد موقع مسبار أنّ الادّعاء المتداول مزيف؛ إذ إنّ التصريح المنسوب للمدير الفني لمنتخب قطر، مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن سانشيز أيّ تصريحٍ بهذا الخصوص، كما لم تنشره قناة الكأس القطرية، ولم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

وبالعودة للموقع الرسمي لقناة الكأس القطرية وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تبين أنّها لم تنشر على لسان سانشيز أيّ تصريحات تخص غياب المنتخب الجزائري عن كأس العالم قطر 2022.

تصريحات سابقة لسانشيز عن منتخب الجزائر

وتحدث سانشيز عن المنتخب الجزائري، في أثناء بطولة كأس العرب في قطر، في ديسمبر 2021، وبالتحديد قُبيل مباراة قطر أمام الجزائر في نصف نهائي البطولة، قائلًا حينها: "خصمنا قوي للغاية، تمكّن من اللعب ضد فرق جيدة جدًا ونجح في التأهل، يمتلك لاعبين لديهم مهارات عالية، نحن نعرفهم، ولكنهم يعرفوننا أيضًا".

ويغيب المنتخب الجزائري لكرة القدم عن كأس العالم قطر 2022، بعد الخسارة في الملحق الأفريقي المؤهل للبطولة أمام منتخب الكاميرون. بينما يشارك المنتخب المغربي في المونديال، في المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا. كما يخوض المنتخب التونسي البطولة في المجموعة الرابعة مع فرنسا والدنمارك وأستراليا.

ويأتي تداول الادّعاء قبل أسابيع من استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022 في نوفمبر المقبل، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع أول مباراة في كأس العالم 2022 بين منتخبي قطر والإكوادور.
 

شارك: