قطر تواجه كندا ودّيا استعدادًا لكأس العالم 2022

2022-09-23 01:29
أرشيفية- منتخب قطر يواصل استعداداته لمونديال 2022 (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

يواجه المنتخب القطري نظيره المنتخب الكندي وديًا اليوم الجمعة، عند الساعة 8 مساء بتوقيت الدوحة، على استاد فيولا بارك، في العاصمة النمساوية فيينا، ضمن تحضيرات المنتخبين لخوض بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

ويخوض منتخب قطر معسكرًا تدريبًا في النمسا، يتخلله لقاء ثانٍ يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/ أيلول مع منتخب تشيلي، ويأتي هذا اللقاء مع تبقي أقل من 60 يوما على إقامة المباراة الافتتاحية للمونديال.

وقرر الاتحاد القطري في وقتٍ سابق، تفريغ اللاعبين الدوليين من أنديتهم، في أول سبع جولات من دوري نجوم قطر 2022-23؛ للمشاركة مع منتخب "العنابي" الذي يستعد لبطولة كأس العالم 2022.

وسيكون لقاء قطر و كندا مهمًا في إطار التحضيرات لمونديال 2022، وصعبًا كذلك خاصة مع عودة المنافس للتأهل إلى أكبر محفل كروي عالمي بعد غياب دام 36 عامًا؛ إذ يضم منتخب كندا مجموعة من اللاعبين المحترفين في الدوري الأمريكي والألماني والإسباني والبرتغالي والفرنسي.

وخسرت قطر يوم الثلاثاء الماضي من منتخب كرواتيا للمحليين، بثلاثية نظيفة، وأشرك الإسباني فليكيس سانشيز، مدرب قطر، أكبر عدد ممكن من اللاعبين في تلك المباراة.

ويشارك منتخب قطر، مستضيف بطولة كأس العالم 2022، في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الإكوادور والسنغال وهولندا، وسيخوض المباراة الافتتاحية أمام الإكوادور يوم 20 نوفمبر.

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022 منتخب كندا في المجموعة السادسة، والتي تضم منتخبات بلجيكا والمغرب وكرواتيا.
 

شارك: