مدير رياضي جديد في الأهلي السعودي.. من يكون لي كونجرتون؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 18:09
البريطاني لي كونجرتون يتولى منصب المدير الرياضي في الأهلي السعودي (Twitter/MnbrAlahlisa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت شركة النادي الأهلي السعودي عن التعاقد رسميًا مع البريطاني لي كونجرتون؛ ليتولى منصب المدير الرياضي للنادي الجداوي خلال الفترة المقبلة.

وحسبما أورده حساب الأهلي السعودي عبر منصة "إكس"، فإن التعاقد مع كونجرتون يأتي تماشيًا مع إستراتيجية النادي لمواكبة مسيرة التحول في القطاع الرياضي.

وأوضح "الراقي" أن سياسته تتجه نحو الاستعانة بأبرز الخبرات في عالم كرة القدم؛ من أجل الارتقاء بتنافسية النادي، ورفع مستوى الاحترافية.

لي كونجرتون المدير الرياضي الجديد في الأهلي السعودي

ويملك المدير الرياضي الجديد في الأهلي السعودي خبرةً تزيد عن 20 عامًا في مجال الإدارة الرياضية، ويُعَدّ من الكفاءات المميزة، وسبق له العمل في مجموعة من أبرز الأندية الإنجليزية والإيطالية والألمانية والإسكتلندية.

وشغل كونجرتون منصب مدير الكشافين في تشيلسي الإنجليزي من 2004 إلى 2011، وبعدها تولى منصب المدير التقني في هامبورغ الألماني لمدة 3 سنوات.

وفي عام 2014 عمل كونجرتون في منصب المدير الرياضي لنادي سندرلاند الإنجليزي لمدة عامين، ثم مدير استقطابات اللاعبين في سلتيك الإسكتلندي حتى 2019، وبعدها تولى ذات المنصب في ليستر سيتي الإنجليزي لمدة 3 أعوام، ثم عمل مديرًا لكرة القدم في أتالانتا الإيطالي من 2022 إلى 2024.

وخلال فترة عمله مع تشيلسي، حصد "البلوز" ألقابًا عديدةً؛ أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، كأس الاتحاد الإنجليزي 3 مرات، كأس الرابطة مرتين، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

وضع الأهلي السعودي خلال الموسم الحالي

يحتل الأهلي السعودي حاليًّا المركز الثالث بجدول ترتيب بطولة دوري روشن برصيد 43 نقطة، ولعب مباراة أقل عن النصر صاحب الوصافة بـ53 نقطة، فيما يتصدر الهلال المسابقة برصيد 59 نقطة.

وتأمل الجماهير الأهلاوية في المنافسة بصورة أقوى خلال النصف الثاني من الموسم الحالي، والاقتراب أكثر من منطقة الصراع على لقب بطولة دوري روشن السعودي.

الأهلي الوحدة الدوري السعودي روشن (Twitter/ ALAHLI_FC) ون ون winwin


وأبرم الأهلي السعودي صفقات عديدة خلال الميركاتو الصيفي الماضي، تألق بعضها مع النادي الجداوي، على غرار الجزائري رياض محرز، والإيفواري فرانك كيسي، والسنغالي إدوارد ميندي، فيما لم تقدم تعاقدات أخرى المردود المأمول، مثل البرازيلي روبرتو فيرمينو، والإسباني غابرييل فيغا.

ويقود الأهلي فنيًّا المدرب الألماني ماتياس يايسله، صاحب الـ35 عامًا، وقد خاض الفريق الأهلاوي تحت قيادته 23 مباراة عبر كل المسابقات، وفاز 14 مرة، وتعادل في 4 مباريات، وخسر 5 مواجهات، مُحرزًا 51 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 27 هدفًا.

شارك: