مدرب يحذّر لاعبي منتخب العراق من ظاهرة خطيرة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 19:56
احتفالية لاعبي منتخب العراق بأحد أهدافهم أمام الأردن في كأس آسيا الأخيرة بقطر (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خاطب مدرب فريق الميناء العراقي، حسن أحمد، لاعبي منتخب العراق من ظاهرة رافقتهم في بطولة كأس آسيا 2023, التي استضافتها قطر في بداية العالم الحالي.

ويستعد منتخب العراق للنافذة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال أحمد لـwinwin: "إنّ منتخب العراق أظهر في كأس آسيا قطر 2023 بأنّه فريق قوي وصعب المراس، إذ حقق نتائج مميزة وقدّم أداءً مشرفًا بفضل المستويات العالية للاعبيه المحليين والمحترفين، الذين أثبتوا علو كعبهم واستحقاقهم بارتداء القميص الوطني".

وأضاف: "خروج منتخب العراق من كأس آسيا، كان صدمةً للإعلام المحلي والخارجي، الجميع يعرف بأنّ أسود الرافدين كانوا مرشّحين أقوياء للظفر باللقب للمرة الثانية في تاريخه؛ لكن للأسف منتخبنا تعرّض للظلم بسبب الأخطاء التحكيمية القاتلة".

وأوضح: "الظلم التحكيمي لم يكن السبب الوحيد في خروج منتخب العراق من دور الستة عشر من البطولة، وإنما أيضًا ظاهرة المبالغة بالاحتفال لدى اللاعب العراقي، كانت أحد الأسباب الرئيسة لخروجنا. أعتقد أنّ أيمن حسين ما كان ليتعرض للطرد لو لم يبالغ بالاحتفال في المباراة".

نصيحة خاصة للاعبي منتخب العراق

وأكمل: "لاعبو منتخب العراق يجب عليهم ألّا يبالغوا بالاحتفال، أودّ أن أقول لهم أرجوكم التزموا بالقوانين واللوائح، للأسف هذه الظاهرة لم يهتم بها أحد؛ كونها من البديهيات، لكن للأسف هي التي تسببت بخروج المنتخب الوطني بشكل مبكر".

وزاد قائلًا: "الجانب الفني في منتخب العراق ممتاز جدًا، الإسباني خيسوس كاساس مدرب قدير ويعرف ماذا يريد وهو أفضل مَن يقود العراق في هذه المرحلة، أتمنى من الجميع التكاتف من أجل التأهل إلى كأس العالم وهو حلم طال انتظاره كثيرًا".

وأتم حديثه قائلًا: "أنصح لاعبي منتخب العراق بالالتزام بالتدريبات والعمل على تطوير إمكانياتهم ومهاراتهم كي يكونوا بأفضل صورة، إذ تنتظرهم مرحلة صعبة في التصفيات وحينها سيكون البقاء للأكثر جاهزيةً فقط".

وكان أيمن حسين مهاجم منتخب العراق ووصيف هدافي كأس آسيا-قطر 2023، قد تعرّض لحالة طرد بعد تسجيله هدفًا في مرمى المنتخب الأردني بدور الستة عشر من البطولة، بسبب مبالغته بالاحتفال واستغراقه وقتًا أكثر من المخصص للاحتفال، حسب توضيح الاتحاد الآسيوي.

شارك: